TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يواصل المكاسب مسجلاً أعلى تسوية منذ فبراير 2013

محدث.. الذهب يواصل المكاسب مسجلاً أعلى تسوية منذ فبراير 2013

مباشر: صعدت أسعار الذهب عالمياً للجلسة السادسة على التوالي مسجلاً أعلى إغلاق منذ فبراير/شباط 2013 عند تسوية اليوم الخميس، مع استمرار القلق حيال الأثر الاقتصادي للكورونا رغم انحسار انتشار الفيروس.

وكان المعدن النفيس قد تعرض للهبوط في وقت سابق من تعاملات اليوم، بعدما قرر البنك المركزي في الصين خفض معدل الفائدة الرئيسي على الإقراض في محاولة لدعم الاقتصاد المتضرر من الوباء.

وأبدى صندوق النقد قلقه من تأثير الفيروس على التعافي الهش للاقتصاد العالمي، في حين توقعت دراسة خسائر بقيمة 1.1 تريليون دولار بفعل كورونا.

وتسود تقلبات في معنويات المستثمرين مع استمرار ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، رغم تراجع معدل الإصابة لليوم الثالث على التوالي.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية ووفقاً للتوقعات كما صعد مؤشر فيلادلفيا الصناعي لأعلى مستوى في 3 أعوام.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.5 بالمائة أو ما يوازي 8.70 دولار ليصعد إلى 1620.50 دولار للأوقية، وهو أعلى إغلاق منذ فبراير/شباط 2013.

وكان المعدن النفيس أغلق جلسة أمس عند أعلى مستوى منذ مارس/آذار 2013.

وبحلول الساعة 12:30 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة ليصل إلى 1618.83 دولار للأوقية، رابحاً 7.13 دولار.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1 بالمائة مسجلاً 99.834، ليكون عند أعلى مستوى في ثلاثة أعوام تقريباً.