TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس للتكنولوجيا توضح حقيقة نقل تبعية جامعة 6 أكتوبر

قناة السويس للتكنولوجيا توضح حقيقة نقل تبعية جامعة 6 أكتوبر
جامعة 6 أكتوبر - أرشيفية

القاهرة- مباشر: نفت شركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا (SCTS)، صدور حكم من المحكمة الاقتصادية في الدعوي رقم 799 قضائية اقتصادية يفيد بنقل تبعية جامعة 6 أكتوبر إلى سيد تونسي محمود، وذلك فقاً لما نشر في أحدي الصحف المحلية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر الصادر اليوم الخميس، أن الحكم الصادر في هذه الدعوي المقامة من المساهم أحمد ضياء الدين حسين عن نفسته بصفته رئيس مجلس إدارة الأهلي للاستثمارات وقضي برفض الدعوي.

كما تم إلزام رافعها عن نفسه وبصفته بالمصروفات، ولم يرد في منطوق الحكم أو أسبابه ما يفيد بنقل ملكية جامعة 6 أكتوبر.

وأضافت أنه تم الانتهاء من ذلك الموضوع بعقد إنهاء النزاع في 6 ديسمبر 2018، الموقع بين أحمد ذكي رئيس مجلس الإدارة، وسيد تونسي، والذي أقر فيه بملكية الشركة لجامعة 6 أكتوبر بنسبة 99.68 بالمائة.
كما أقر سيد تونسي، بالتزامه بالا يعود لمنازعة الشركة في هذا الحق مستقبلاً.

يشار إلى أن الشركة سجلت إيرادات بلغت نحو 351.47 مليون جنيه خلال الفترة من سبتمبر حتى نهاية نوفمبر الماضي.

ولم تتضمن القوائم المالية المجمعة لـ"قناة السويس" أي ارقام مقارنة لنفس الفترة من عامها المالي الماضي، حيث لم تقم باعداد قوائم مالية مجمعة للعام المالي المنتهي في 31 أغسطس 2019 والمركز المالي المنتهي 30 نوفمبر 2018، بحسب مراقب حسابات الشركة.

وبشأن القوائم المالية المستقلة، ارتفع صافي ربح الشركة خلال الثلاثة أشهر لتصل إلى 258.94 مليون جنيه خلال (سبتمبر 2019 - نوفمبر 2019)، مقابل 20.68 مليون جنيه خلال نفس الربع من عامها المالي الماضي.

فيما تراجعت ايرادات الشركة المستقلة خلال الفترة لتصل إلى 18.17 مليون جنيه، مقابل 20.58 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

ويرجع ارتفاع الارباح المستقلة للشركة خلال ربعها الأول إلى تحقيقها ايرادات استثمارات مالية في شركات تابعة بقيمة 242.44 مليون جنيه بنهاية نوفمبر 2019، وهي عبارة عن قيمة الايرادات المحصلة من الاستثمار بجامعة 6 أكتوبر.

ترشيحات ..

قناة السويس للتكنولوجيا تطعن على قرار "الرقابة المالية"

183 مليون جنيه أرباح قناة السويس للتكنولوجيا في 3 أشهر

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات سهم قناة السويس للتكنولوجيا