تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بوبيان": إغلاق العرض النقدي للاستحواذ على "بنك لندن"

"بوبيان": إغلاق العرض النقدي للاستحواذ على "بنك لندن"
أحد فروع بنك بوبيان في الكويت
بوبيان
BOUBYAN
-0.39% 506.00 -2.00

الكويت - مباشر: أفصح بنك بوبيان اليوم الخميس عن تفاصيل بخصوص العرض النقدي المُقدم من البنك لغرض الاستحواذ على بنك لندن والشرق الأوسط.

وقال "بوبيان" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إنه تسلم حتى أمس الأربعاء، موافقات تتعلق بإجمالي عدد أسهم يبلغ نحو 90.67 مليون سهم من أسهم "بنك لندن".

وأوضح أن جمع الأسهم المُشار إليها مع الأسهم القائمة المملوكة لبنك بوبيان في "بنك لندن"، تمثل النسبة الإجمالية 71.08 بالمائة من الأسهم العادية المُصدرة لرأسمال الأخير.

وعليه، أعلن بنك بوبيان أن عرض الاستحواذ النقدي تم إغلاقه، وبناءً عليه سوف يتم اعتبار "بنك لندن" شركة تابعة للبنك.

وبين أن الأثر المترتب على ذلك أنه سيتم تجميع البيانات المالية لـ"بنك لندن" اعتباراً من الربع الأول من العام الجاري.

وكان بنك بوبيان أعلن في ديسمبر/كانون الأول الماضي، توصله إلى اتفاق مع بنك لندن والشرق الأوسط، بشأن شروط العرض النقدي المقدم من "بوبيان" للاستحواذ على كامل أسهم "بنك لندن" مقابل نحو 158 مليون دولار.

وفي يناير/كانون الثاني 2020، حصل بوبيان على موافقة السلطات الرقابية في المملكة المتحدة، لتغيير نسبة الملكية لمجموعة بنك لندن والشرق الأوسط، التي قد تنجم عن تنفيذ عملية الاستحواذ.

وحقق بنك بوبيان خلال العام الماضي أرباحاً عائدة على مساهمي البنك بقيمة 62.65 مليون دينار، بنمو سنوي 11.7 بالمائة، وأوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع 10 بالمائة أرباحاً سنوية نقدية ومنحة.

وبحلول الساعة 9:28 صباح اليوم بتوقيت الكويت، انخفض سهم بنك بوبيان 0.16 بالمائة عند سعر 630 فلساً، وذلك بتداول 1883 سهم بقيمة 1187 ديناراً.

ترشيحات:

صدور حكم نهائي لصالح "الكويتية للمعامل" بدعوى مطالبة بقيمة 3 ملايين دينار

13 مليون دينار أرباح "تسهيلات" السنوية.. وتوزيع 18 فلساً نقداً

أرباح "المدار للتمويل" السنوية تتراجع 91%.. والتوزيعات نقدية

أرباح بنك وربة الكويتي السنوية ترتفع 30% خلال 2019