TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

58 مليار درهم قيمة المطالبات المالية لقضايا إيجارات بدبي

58 مليار درهم قيمة المطالبات المالية لقضايا إيجارات بدبي
عقارات في دبي

دبي - مباشر: قالت دائرة الأراضي والأملاك في دبي إن ذراعها القضائية "مركز فض المنازعات الإيجارية" قام بتسجيل 27 ألف قضية بقيمة مطالبات مالية تجاوزت 58.2 مليار درهم خلال عام 2019.

ونجح "مركز فض المنازعات الإيجارية" في حل وتسوية 75% من هذه القضايا بما يزيد على 43 مليار درهم، وفقا لصحيفة "الخليج".

وأشارت "أراضي دبي" إلى أن الكثير من القضايا التي تصل إلى المركز تتم معالجتها بطرق ودية من خلال لجنة الصلح التي تضمن رضا جميع الأطراف، وتقليل الإجراءات المطلوبة والتكاليف المترتبة عليها.

وأضافت أن المركز نجح وبالتنسيق والتعاون مع لجنة "يد الخير"، بتسوية 377 حالة إيجارية إنسانية استوفت جميع الشروط والضوابط بتكلفة إجمالية بلغت 11.4 مليون درهم، منها 45 حالة بقيمة 1.86 مليون درهم تمت تسويتها مع الدائنين مباشرة.

يشار إلى أن أسعار العقارات شهدت انخفاضاً ملحوظاً على مدى السنوات القليلة الماضية، وأن الزيادة غير المدروسة للعرض ساهمت في تراجع الأسعار، ومن المنتظر أن يصل إجمالي عدد الوحدات السكنية المتاحة في السوق إلى 637 ألف وحدة سكنية مع نهاية عام 2020، أي أكثر بنسبة 10 في المائة عن السنوات الأخيرة. 

ولفت تقرير سابق  صادر من شركة سيفن تايدز  بأنه يمكن للحكومة مواصلة دعم وتحفيز السوق العقاري من خلال تطوير اللوائح وطرح مبادرات جديدة ومبتكرة، بالإضافة إلى استمرار تطوير البنية التحتية. 


في حين يكمن دور البنوك في تقديم معدلات فائدة تنافسية وتخفيف القيود ومنح المزيد من التسهيلات للحصول على القروض. 

ويحتاج المطورون من جانبهم إلى التركيز على تقديم مشاريع بجودة عالية في مواقع حيوية وبمواصفات فريدة وأسعار تنافسية مع توفير عائدات جذابة، وإيجاد التوازن الصحيح الذي من شأنه أن يعزز من مكانة دبي كسوق عقاري مفضّل عام 2020". 

ترشيحات:

تقرير: 2020 عام الانتعاش العقاري بدبي