TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "المدار للتمويل" السنوية تتراجع 91%.. والتوزيعات نقدية

أرباح "المدار للتمويل" السنوية تتراجع 91%.. والتوزيعات نقدية
عملات كويتية
مدار
MADAR
-5.57% 95.00 -5.60

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة المدار للتمويل والاستثمار تراجع الأرباح السنوية في العام الماضي بنسبة 90.7 بالمائة على أساس سنوي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية اليوم الخميس، بلغت أرباح العام الماضي 1.39 مليون دينار (4.56 مليون دولار)، مقابل أرباح 2018 البالغة 14.88 مليون دينار (48.77 مليون دولار).

وسجلت الشركة أرباحاً بقيمة 1.21 مليون دينار في الربع الرابع من العام الماضي، مقابل أرباح بنحو 3.39 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2018، بانخفاض نسبته 64.3 بالمائة.

وقالت الشركة إن تراجع النتائج خلال فترات المقارنة يعود إلى انخفاض في بنود: إيرادات التأجير، صافي ربح المبيعات، إيرادات المرابحات، ربح مُحقق من بيع استثمار بشركة زميلة، أرباح مُحققة من بيع استثمارات عقارية، رد مُخصص عمليات التمويل، أرباح مُحققة من تسوية دائنو وكالات، التغير في القيمة العادلة لعقارات استثمارية، والإيرادات الأخرى.

ونوهت الشركة أن الفترة شهدت زيادة في بنود أخرى وهي: خسائر مُحققة من بيع موجودات مالية بالقيمة العادلة، خسائر التغير في القيمة العادلة لموجودات مالية، مُخصص خسائر ائتمانية متوقعة، انخفاض في موجودات مالية بالقيمة العادلة.

وأوصى مجلس إدارة الشركة في اجتماعه الذي انعقد أمس الأربعاء، بتوزيع أرباح نقدية للعام الماضي بنسبة 5 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 فلوس لكل سهم وبقيمة إجمالية تُقدر بنحو 1.035 مليون دينار.

ترشيحات:

أرباح بنك وربة الكويتي السنوية ترتفع 30% خلال 2019

وزير قطري: حصلنا على كل الامتيازات والتسھیلات لمنتجاتنا في الكویت