TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة البحرينية تُطلق حملة لمكافحة فيروس كورونا

الصحة البحرينية تُطلق حملة لمكافحة فيروس كورونا
البحرين

 

مباشر: أعلنت وزيرة الصحة في البحرين، عن إطلاق الحملة الوطنية لمكافحة مرض فيروس الكورونا "كوفيد 19".

وأضافت فائقة بنت سعيد الصالح، اليوم الأربعاء، أنه من منطلق الحرص على إيصال كافة المعلومات المتعلقة بالحملة، فقد تم اعتماد اللغة العربية وعدد من اللغات الأخرى للمقيمين الأجانب، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ونوهت الوزيرة بأهمية الالتزام بطرق الوقاية من مرض فيروس الكورونا "كوفيد 19"، والتي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، وذلك بتنظيف اليدين بالصابون والماء أو بالكحول المعقم باستمرار، وتغطية الفم والأنف أثناء السعال أو العط،س وذلك باستخدام منديل ورقي أو أعلى الذراع.

وتشمل إجراءات الوقاية أيضا تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المصابين بأعراض أو علامات نزلات البرد، أو لمس الإفرازات من الشخص المصاب مثل اللعاب أو الإفرازات الأنفية. 

وطمأنت الوزيرة الجميع بأنه لا توجد أي حالة إصابة تم تسجيلها في مملكة البحرين وأن كل الحالات التي تم الاشتباه بها أظهرت الفحوصات سلامتها من الإصابة.

وأشارت الوزيرة إلى أنه يتم نشر آخر تطورات الوضع الوبائي للمرض، وذلك وفقاً لآخر تقارير منظمة الصحة العالمية، وبشكل محدث على موقع وزارة الصحة الإلكتروني وكذلك على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وتأتي الحملة تنفيذاً لتوجيهات الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بهدف زيادة الوعي لدى كافة أفراد المجتمع حول المرض وطرق الوقاية.

ترشيحات

ارتفاع أرباح الكويت للتأمين 6.3% خلال 2019..وتوصية بتوزيعات نقدية

"الأمة الكويتي" يوافق على قانون بشأن التوثيق

الكويت تحد من التكليفات الرسمية بالخارج لمنع انتشار كورونا

الإمارات تبحث التعاون الاقتصادي مع دول أمريكا اللاتينية

إنفوجرافيك.. كل ما تريد معرفته عن تعداد سكان دبي

"المركزي الإماراتي" يكشف عن عدم امتثال بنك أجنبي لمواجهة غسل الأموال