تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية دبي تتحالف مع 6 بنوك لتبادل بيانات العملاء إلكترونياً

اقتصادية دبي تتحالف مع 6 بنوك لتبادل بيانات العملاء إلكترونياً
اقتصادية دبي

 

أبوظبي – مباشر: أعلنت اقتصادية دبي التعاون مع 6 بنوك تشكيل تحالف لتبادل بيانات العملاء والتعريف بهم من خلال منصة "اعرف عميلك"، ليكون مركزاً معتمدًا بين البنوك وسلطات التراخيص في الإمارات.

ويشمل التحالف كل من: "بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك الإمارات الإسلامي وبنك "إتش إس بي سي" وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك أبوظبي التجاري وبنك دبي التجاري"، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ومن المقرر أن يسهم هذا التحالف في تسهيل عمليات نقل وتبادل البيانات بشكل آمن وأسرع مع العملاء الرقميين، بالاعتماد على تقنيات "البلوك تشين" المتقدمة، ليشكل بذلك المبادرة الأولى من هذا النوع على مستوى المنطقة.

وقال علي إبراهيم، نائب المدير العام لاقتصادية دبي: "ستوفر المنصة وظيفة الحساب المصرفي الرقمي الفوري، ما يتيح تبادل المعلومات داخلياً بين البنوك بطريقة أسرع وأقل تعقيداً، وتعزيز تجربة للمستثمرين الجدد الذين يتطلعون إلى تأسيس أعمالهم في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وبحسب الوكالة الرسمية، سيتولى التحالف قيادة تبادل بيانات "اعرف عميلك" بين المشاركين الحاليين والمستقبليين من خلال منصة مشتركة سيتم إطلاقها في الربع الأول من العام الحال 2020، لتكون بعدها متاحة أمام المؤسسات المالية الإضافية وسلطات التراخيص المؤهلة للانضمام.

ومع إطلاق هذه المنصة، ستتم مشاركة البيانات الموثوقة والمعتمدة للشركات في وقت واحد مع المؤسسات المالية التي تفضل التعامل معها، ما سيؤدي ذلك إلى الإسراع في فتح الحسابات المصرفية للشركات المسجلة حديثًا، والحد من المتطلبات المرهقة والمكلفة لإدارة البيانات التعريفية للشركات المسجلة، وفقا لوكالة "وام".

 

ترشيحات

ارتفاع أرباح الكويت للتأمين 6.3% خلال 2019..وتوصية بتوزيعات نقدية

"الأمة الكويتي" يوافق على قانون بشأن التوثيق

الكويت تحد من التكليفات الرسمية بالخارج لمنع انتشار كورونا

الإمارات تبحث التعاون الاقتصادي مع دول أمريكا اللاتينية

إنفوجرافيك.. كل ما تريد معرفته عن تعداد سكان دبي

"المركزي الإماراتي" يكشف عن عدم امتثال بنك أجنبي لمواجهة غسل الأموال