TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبحث التعاون الاقتصادي مع دول أمريكا اللاتينية

الإمارات تبحث التعاون الاقتصادي مع دول أمريكا اللاتينية
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: يزور وفد رسمي برئاسة سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بالإمارات، إلى كل من المكسيك وكولومبيا الأسبوع المقبل وتحديدا خلال الفترة من 24 – 27 فبراير/شباط الجاري.

ووفقا لبيان صحفي، ستتناول الزيارة بحث التعاون بشتى القطاعات الاقتصادية، وتشجيع الاستثمار المتبادل وزيادة حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين، فضلاً عن التعاون في مجالات السياحة، وصناعة الحلال، والأنشطة اللوجستية، وتعزيز الربط الجوي، ومشاركة البلدين في إكسبو دبي 2020. 

ووفقا للبيان، يضم الوفد نخبة من المستثمرين والتجار وأصحاب الأعمال في الدولة.

وتتمتع دول أمريكا اللاتينية ومجموعة الدول الناطقة بالإسبانية عموماً بثقل اقتصادي وسكاني ومساحة جغرافية واسعة، حيث يبلغ عددها 20 دولة، ويصل تعدادها السكاني إلى نحو 550 مليون نسمة.

وتمثل دول أمريكا اللاتينية شبكة أسواق واعدة تتزايد أهميتها بصورة مستمرة على خريطة التعاون الاقتصادي والتجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن منطلق سياستها الاقتصادية القائمة على الانفتاح وبناء الروابط التجارية الحيوية مع مختلف بلدان ومناطق العالم وتنويع الأسواق الخارجية الشريكة، أكدت دولة الإمارات حرصها على بناء شراكات مستدامة مع دول أمريكا اللاتينية بما يغطي مختلف القطاعات الحيوية التي تصب في الاهتمامات المشتركة للجانبين.

وأبدت دولة الإمارات خلال الفترة الماضية اهتمامها بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتبادل الخبرات مع هذه الدول في مظلة واسعة من القطاعات والأنشطة، يأتي في مقدمتها قطاعات الزراعة والاستثمار الزراعي والمنتجات الغذائية الزراعية والحيوانية، وكل ما يتعلق بمجالات الأمن الغذائي.

وتمثل قطاعات مثل السياحة، والصناعة، والخدمات، وحلول المياه، والبنى التحتية، والنقل والخدمات اللوجستية، والقطاع المصرفي والمالي، محاور بارزة على خريطة التعاون المطروحة بين الجانبين.

ووفقاً لبيانات عام 2018، تصدّر هذه الدول ما نسبته 5.9 في المائة من إجمالي صادرات السلع العالمية بقيمة تتجاوز 1.1 تريليون دولار أمريكي.

وتصدّر ما تصل نسبته إلى 13 في المائة من صادرات الأغذية ومنتجاتها على مستوى العالم، وفي المقابل، تستحوذ على 6.5 في المائة من إجمالي واردات السلع العالمية بقيمة تصل إلى 1.3 تريليون دولار. 

وعلى الرغم من البعد الجغرافي بين دولة الإمارات ودول أمريكا اللاتينية، شهدت العلاقات الاقتصادية والتجارية وكذلك الشراكات الاستثمارية بين دولة الإمارات وهذه البلدان نمواً ملموساً خلال السنوات القليلة الماضية.

وبلغ إجمالي التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات من جهة ودول أمريكا اللاتينية ومجموعة الدول الناطقة بالإسبانية عموماً من جهة أخرى نحو 8 مليارات دولار أمريكي في عام 2018. 

ترشيحات:

استثمارات الإمارات بالسندات الأمريكية تتصدر نشرة مباشر.. اليوم

"العين الأهلية للتأمين" توصي بتوزيع 52.5 مليون درهم على مساهميها

إنفوجرافيك.. كل ما تريد معرفته عن تعداد سكان دبي

إحصائية.. 101 مليون درهم صافي المبيعات اليومية للأجانب ببورصات الإمارات

"المركزي الإماراتي" يكشف عن عدم امتثال بنك أجنبي لمواجهة غسل الأموال

61 مليار درهم الأرباح السنوية لأكبر 10 شركات إماراتية