تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات الإمارات بالسندات الأمريكية تتصدر نشرة "مباشر".. اليوم

استثمارات الإمارات بالسندات الأمريكية تتصدر نشرة "مباشر".. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الأربعاء العديد من الأحداث، والتي كان في صدارتها ارتفاع استثمارات دولة الإمارات في السندات الأمريكية خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2019، بنسبة تجاوزت 2 في المائة، على أساس شهري.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

زاد رسم الامتياز الذي تسدده شركتا الإمارات للاتصالات "اتصالات"، والإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" للحكومة الاتحادية بنسبة 2 بالمائة، أو ما يعادل 200 مليون درهم (54.44 مليون دولار أمريكي)، وذلك خلال عام 2019

وكشف بنك الإمارات دبي الوطني، المُدرج أسهمه في سوق دبي المالي أن مجلس الإدارة سوف يناقش مقترح توزيع أرباح نقدية عن العام الماضي في اجتماعه المُقبل.

وأظهرت البيانات المالية لمجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) أن إجمالي عدد المشتركين ارتفع 57.14 بالمائة خلال العام الماضي 2019 مقارنة بعام 2018.

وأعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، وبورصة الكويت، وبورصة البحرين أنها سوف تحتفظ بحصة تبلغ نسبتها 6.3 بالمائة، في شركة مارشال التي استحوذت عليها، فيما سيحتفظ مستثمرو المجموعة بـحصة نسبتها 63.7 بالمائة، وسوف يحتفظ المالك الحالي بنسبة 30 بالمائة.

وتوقع وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين في دولة الإمارات سلطان المنصوري أن يرتفع قطاع التأمين الصحي بشكل كبير داخل الدولة، تزامنا مع النمو الاقتصادي، وزيادة الوعي الصحي والتأميني، وأيضا للأعداد الكبيرة المتوقعة من السياح والزوار أثناء معرض إكسبو دبي 2020.

وكشف استبيان صدر عن دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي أن نسبة الشركات التي تتوقع تحسن في أوضاع أعمالها في الربع الأول من العام الجاري قد زادت بنسبة 60 بالمائة، مقابل 58 بالمائة في الربع السابق.

وكشفت بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ مشاريعها التطويرية بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) اليوم الأربعاء عن مشاريع بقيمة 574.12 مليون درهم لرفع مستوى البنية التحتية في مدينة بني ياس بالإمارة.

وتخطط حكومة إمارة أبوظبي اليوم الأربعاء للكشف عن عطاءات مشاريع بقيمة تصل إلى 10 مليارات درهم لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مشاريع البنية التحتية.

وانخفض المؤشر العام لسوق دبي المالي، بينما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية تداولات اليوم.

وكشف مصرف الإمارات المركزي اليوم الأربعاء عن عدم امتثال بنك أجنبي لمتطلبات مواجهة غسل الأموال.

وأوصى مجلس إدارة شركة العين الأهلية للتأمين، المُدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي على المساهمين.