تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تعتمد إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الدولية للثلج

البورصة المصرية تعتمد إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الدولية للثلج
البورصة المصرية- أرشيفية
ديفكو2
DIFC
0.00% 1.60 0.00

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إنها وافقت على السير في إجراءات الشطب الاختياري لاسهم شركة الدولية للثلج الجاف (DIFC) بعدد 7 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم، من جداول البورصة شطباً اختيارياً – سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت البورصة في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن ذلك بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لاسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين طبقا ‏للمادتين (55) و (55) مكرر من قواعد القيد والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها، حيث بلغت نسبة الأسهم حرة ‏التداول نسبة 7.909 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة، واجمالي عدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 79 ‏مساهم.

وذكرت أنه تم ايقاف التعامل على أسهم الشركة بالسوق المفتوح اعتبارا من بداية جلسة تداول أمس الثلاثاء 18 فبراير الجاري، وسوف يتم الشراء بسعر 1.79 جنيه وفقا لسعر عرض الشراء المنفذ بالبورصة المصرية بتاريخ ‏‏16 ديسمبر 2019.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لـ"ديفكو 2"، وافقت على الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، وفتح حساب أسهم الشطب يتم تأكيده لشراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب.

وأبدى 266 ألف سهم بنسبة 3.92 بالمائة من إجمالي الأسهم الحاضرة والممثلة في الاجتماع الاعتراض على شطب الشركة من البورصة، وفتح حساب الأسهم.

ويأتي قرار الشطب بعد انخفاض عدد مساهمي الشركة عن المطلوب لاستمرار القيد نتيجة تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من أنور أحمد أنور إسماعيل -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب- على أسهم الدولية للثلج الجاف بقيمة 1.64 مليون جنيه، وتجاوز ملكية المساهم الرئيسي ومجموعته المرتبطة نسبة 93.15 بالمائة.

ويشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغت 511.87 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 151.14 ألف جنيه أرباحاً خلال 2017.

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل نحو 4.18 مليون جنيه، مقابل 4.77 مليون جنيه خلال 2017.

ترشيحات:

تنفيذ عرض شراء إجباري على الدولية للثلج بـ1.64 مليون جنيه

920.8 ألف الأسهم المستجيبة لعرض شراء الدولية للثلج

الدولية للثلج الجاف تتحول للربحية في 9 أشهر