TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البنوك" يعود ببورصة البحرين للأداء الإيجابي

"البنوك" يعود ببورصة البحرين للأداء الإيجابي
مقر بورصة البحرين

مباشر: ارتفع المؤشر العام لبورصة البحرين في نهاية تداولات اليوم الأربعاء، تزامنا مع نمو قطاع البنوك التجارية بنسبة 0.40 بالمائة، لتعود البورصة للمكاسب بعد جلسة واحدة من الهبوط.

ووفقا لبيانات مُتاحة على موقع السوق، سجل المؤشر نموا بنسبة 0.25 بالمائة، بما يُوازي 4.19 نقطة لتصل البورصة إلى مستوى 1664.18 نقطة، مُقابل 1659.98 نقطة في جلسة أمس.

وتم تداول 3.69 مليون سهم، بسيولة وصلت إلى 741.69 ألف دينار.

وكانت أكثر الأسهم ارتفاعا سهم المصرف الخليجي التجاري، المُدرج أيضا في سوق دبي المالي بنسبة 10 بالمائة، تلاه سهم شركة استيراد الاستثمارية بنسبة 5.71 بالمائة، سهم بنك البحرين الوطني بنسبة 2.63 بالمائة، سهم بنك البحرين والكويت بنسبة 0.64 بالمائة، وسهم شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) بنسبة 0.25 بالمائة على الترتيب.

على الجانب الآخر، كان أبرز الأسهم انخفاضا سهم البنك الأهلي المتحد-البحرين بنسبة 0.47 بالمائة.

وكان أنشط الأسهم من حيث حجم التداولات سهم مجموعة جي إف إتش المالية المُدرجة أسهمها أيضا في بورصة الكويت، وفي سوق دبي المالي بعد تداول 1.46 مليون سهم.

يُذكر أن مجموعة جي إف إتش أعلنت صباح اليوم أنها سوف تحتفظ بحصة تبلغ نسبتها 6.3 بالمائة، في شركة مارشال التي استحوذت عليها، فيما سيحتفظ مستثمرو المجموعة بـحصة نسبتها 63.7 بالمائة، وسوف يحتفظ المالك الحالي بنسبة 30 بالمائة.

ترشيحات:

استثمارات البحرين بالسندات الأمريكية تتجاوز المليار دولار في 2019

دول الخليج ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية للشهر الثاني على التوالي

نواب البحرين يحيل لـ"الشورى" تعديلات قانونية تخص مساءلة موظفي الحكومة

"جي إف إتش" تستحوذ على 70% من شركة "مارشال"

"المتحد" يهبط ببورصة البحرين في ختام التداولات