TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يوقع اتفاقية مع شركة سويسرية رائدة بصناعة السيارات لإنشاء مصنع جديد

المغرب يوقع اتفاقية مع شركة سويسرية رائدة بصناعة السيارات لإنشاء مصنع جديد
صناعة السيارات في المغرب

 

مباشر: وقع وزير الصناعة والتجارة، مولاي حفيظ العلمي، ونائب الرئيس الأول لأنشطة السيارات بشركة "TE Connectivity"،ماتياس ليشنير، على اتفاقية استثمارية لإنشاء مصنع جديد للشركة بالمغرب.

وأوضح بيان لوزارة الصناعة، أن هذه الاتفاقية التي تم توقيعها يوم الثلاثاء، بالرباط ، تتعلق بإنشاء مصنع جديد لهذه الشركة بـ"طنجة مدينة السيارات" لإنتاج الموصلات الكهربائية الموجهة لقطاع السيارات.

ولفت البيان، إلى أن هذا المشروع، الذي يندرج في إطار تطوير أنظمة التوصيل الخاصة بقطاعي السيارات والطيران بالمغرب، باستثمارات قيمتها  147.25 مليون درهم، وسيوفر 500 فرصة عمل جديدة.

وأضاف البيان ، أن هذا المشروع يعتبر الرابع لشركة ''TE Connectivity" التي تنجزه في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية.

وأنشأت الشركة مصنعين أحدهما خاص بإنتاج الموصلات الكهربائية والآخر خاص بحقن أنظمة التوصيل في عام 2016،وتم إنشاء مصنع ثالث متخصص في صب وتجميع الموصلات الكهربائية الخاصة بعربات الوزن الثقيل في عام 2017.

وزادت صادرات المغرب من قطاع السيارات بنسبة 6.6 بالمائة، إلى 77.132 مليار درهم (7.89 مليار دولار) بنهاية عام 2019، مقابل 72.367 مليار درهم (7.41 مليار دولار) بنهاية عام 2018.

و ''TE Connectivity" شركة تكنولوجيا سويسرية، تعمل في تصمم وتصنع منتجات الاتصال وأجهزة الاستشعار للبيئات القاسية في مجموعة متنوعة من الصناعات ، مثل السيارات والمعدات الصناعية وأنظمة اتصالات البيانات والفضاء والدفاع والطب والنفط والغاز والالكترونيات الاستهلاكية و الطاقة.

ولدى الشركة 80 ألف موظف، بما في ذلك أكثر من 8 آلاف مهندس. وتخدم الشركة العملاء في 140 دولة.

 

ترشيحات:

8 مليارات دولار صادرات قطاع السيارات بالمغرب في 2019

فيديوجراف.. لماذا يتفوق المغرب على الدول العربية في صناعة السيارات

سكك حديد المغرب تطلق خدمة نقل جديدة مكملة للقطار

إنفوجرافيك.. رحلة الاستثمار الأجنبي في المغرب خلال 2019

فيديوجراف.. هل تستفيد صناعة السيارات بالمغرب من انتشار فيروس "كورونا"؟