تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يرتفع للجلسة الخامسة عند أعلى مستوى بـ7 سنوات

محدث.. الذهب يرتفع للجلسة الخامسة عند أعلى مستوى بـ7 سنوات

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الخامسة على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء،ليواصل المعدن صعوده لأعلى مستوى في 7 سنوات، قبيل محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي ووسط ترقب الأثر الاقتصادي لفيروس "كورونا".

وتأتي المكاسب في المعدن الأصفر بالرغم من ارتفاع الدولار وأسواق الأسهم، ووسط تحسن معنويات المخاطرة على خلفية تراجع حالات الإصابة الجديدة بفيروس "كورونا" دون 2000 شخص لليوم الثاني على التوالي.

ويعتبر الذهب بمثابة ملاذ آمن في أوقات الأزمات أو عدم اليقين الاقتصادي والسياسي والجيوسياسي.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق من اليوم عن اجتماعه الأخير في الشهر الماضي.

ووكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 15 شهراً، كما صعدت تصاريح البناء الأمريكية لأعلى مستوى في 13 عاماً خلال الشهر الماضي.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.5 بالمائة وهو ما يعادل 8.20 دولار ليصعد إلى مستوى 1611.80 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ مارس/آذار 2013.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.3 بالمائة وهو ما يعادل 5.50 دولار ليصل إلى مستوى 1607.12 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 99.693 بعد أن سجل أعلى مستوى في 3 سنوات.