TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الأردني يوافق على اتفاقيتي تعاون مع فلسطين بتكنولوجيا المعلومات والصحة

الوزراء الأردني يوافق على اتفاقيتي تعاون مع فلسطين بتكنولوجيا المعلومات والصحة
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز

مباشر: وافق مجلس الوزراء الأردني على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد، بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة فلسطين.

وأشار بيان لرئاسة وزراء الأردن، إلى أن المذكرة تأتي انطلاقاً من العلاقات القائمة بين البلدين، وأهمية دور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأثرها في بناء الاقتصاد الرقمي ورفع جودة الخدمات المقدمة.

وأوضح البيان، أن المذكرة تهدف إلى تبادل المعلومات والمعارف والخبرات بين الجانبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتعاون وتبادل الخبرات المتعلقة بهذا القطاع، والتعاون في مجال التدريب والبحوث والدراسات والريادة وشكاوى المواطنين ومتلقي الخدمة.

كما وافق مجلس الوزراء،خلال اجتماعه يوم الثلاثاء، على بروتوكول التعاون الصحي بين الحكومة الأردنية وحكومة الفلسطينية، ويهدف البرتوكول إلى تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في المجال الصحي بين البلدين، وتحفيز القطاع الصحي بينهما، خاصة في مجال السياحة العلاجية.

وبموجب الاتفاق، تقوم وزارة الصحة الأردنية بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية بتدريب الكوادر الصحية الفلسطينيّة في مجالات الرعاية الأولية، خاصة في مجالات صحة البيئة، وسلامة الغذاء، والوبائيات والأمراض المتوطنة، وطب المجتمع، وطب الأسرة، والأمراض السارية وغير السارية، والتمريض التخصصى للرعاية الأولية.

ووقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن،خلال الأسبوع الجاري، اتفاقية تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية في مجال الاقتصاد الرقمي وتبادل المعلومات والخبرات والمهارات التطبيقية في مجال البريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

ترشيحات:

اتفاقية تعاون بين الأردن وفلسطين في مجال الاقتصاد الرقمي

فلسطين والأردن توقعان بروتوكول لتشجيع الاستثمار

فيديوجراف .. آلية احتساب فاتورة الكهرباء في الأردن

معدل التضخم في الأردن يرتفع 0.05% خلال يناير على أساس شهري