تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: فنادق مصر تتصدر توقعات النمو بالشرق الأوسط

تقرير: فنادق مصر تتصدر توقعات النمو بالشرق الأوسط
أحد فنادق مدينة شرم الشيخ، الصورة أرشيفية

مباشر: توقع تقرير حديث صادر من مؤسسة كوليرز إنترناشيونال أن تواصل فنادق مدينة شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية والقاهرة تصدرها لقائمة الأكثر نمواً بالشرق الأوسط.

وأوضح التقرير الذي حصل عليه "مباشر"، أن تلك التوقعات خلال عام 2020 وذلك بنسب تتراوح من 9% إلى 13%.

وذكرت  "كوليرز " في تقرير سابق أن التوقعات الإيجابية حيال فنادق بعض المدن بجمهورية مصر العربية مستمرة، مشيرا إلى ان هذا الاتجاه سائد بفنادق الغردقة، مرجحاً أن يواصل منتجع البحر الأحمر الانتفاع من تحسن الحالة الأمنية، ومواصلة الرحلات القادمة من الأسواق التقليدية.

وأشار التقرير أنه وعلى غرار الغردقة، ستستفيد فنادق شرم الشيخ من مواصلة الرحلات القادمة من أسواق المصدر والتي تؤدي إلى ارتفاع الطلب من السياحة الدولية، مشيرا ًإلى أن السوق ينمو من قاعدة منخفضة نسبياً.

ولفت التقرير إلى أن مدينة القاهرة تأتي من أبرز المدن الأكثر استقراراً بالمنطقة؛ حيث تشهد ثباتاً بالطلب على سياحة المؤتمرات وسياحة الشركات والمعارض والسياحة الترفيهية بخطة تسويقية قوية، بالإضافة إلى الاستقرار السياسي والذي يؤدي إلى ارتفاع مستويات العائد لكل غرفة متاحة.

وبحسب التقرير، تضم قائمة الأكثر استقراراً بالمنطقة، فنادق بمدينة جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ومدينة الرياض.   فيما ضمت قائمة التراجعات المتوقعة فنادق شاطئ رأس الخيمة، والشارقة والفجيرة.

وتضم قائمة الأكثر انخفاضاً وفقاً للتقرير، فنادق خور دبي/فيستفال سيتي، نخلة جميرا، شاطئ أبوظبي،  وفنادق مسقط.

وتضم تلك القائمة أيضا مدينة الخبر السعودية التي وعلى الرغم من ارتفاع معدلات الإشغال التي شهدها السوق، فإن عوامل أخرى كظهورعرض جديد بالإضافة إلى انخفاض الأسعار، أدت إلى حدوث هبوط في مستويات العائد لكل غرفة متاحة، بحسب تقرير سابق للمؤسسة ذاتها.