TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استبيان يتوقع تحسن أعمال الشركات بدبي خلال الربع الأول

استبيان يتوقع تحسن أعمال الشركات بدبي خلال الربع الأول
أحد معالم إمارة دبي

دبي – مباشر: كشف استبيان صدر عن دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي أن نسبة الشركات التي تتوقع تحسن في أوضاع أعمالها في الربع الأول من العام الجاري قد زادت بنسبة 60 بالمائة، مقابل 58 بالمائة في الربع السابق.

وأضاف الشركات المشاركة في الاستبيان، أن معرض إكسبو 2020 دبي والزيادة المتوقعة في أعداد السياح والزوار بخصوص إقامته يُعدان هما العاملين الأساسيين في زيادة النشاط الاقتصادي في الإمارة خلال الفترة المقبلة.

وأشار الاستبيان أن الشركات توقعت تحسن مصداقيتها وعلاقاتها مع الشركات الدولية، مما سيزيد فرص النمو الاقتصادي والصادرات، وسجل مؤشر ثقة الأعمال المركب 128.8 نقطة و125.6 نقطة على التوالي.

وتوقعت نسبة 62 بالمائة من المشاركين نمو صافي أرباح الشركات في الربع الأول من العام الجاري، توقع 56 بالمائة من المُشاركين في الاستبيان ارتفاع النشاط التجاري، وتوقعت نسبة 7 من المشاركين زيادة في أعمال الإنشاءات.

وارتفع مؤشر ثقة الأعمال المركب للمصدرين على أساس سنوي بنسبة 3.7 نقطة و10 نقاط ليصل إلى 128.8 نقطة في الربع الرابع من العام الماضي، مقابل 125.1 نقطة لذات الفترة من عام 2018، و118.8 نقطة للربع الثالث من عام 2019.

ومنذ أيام، أظهر التقرير الصادر عن خارطة الأعمال، المنصة الرقمية المعلوماتية التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، نتائج قياسية في معاملات التسجيل والترخيص التجاري المنجزة خلال شهر يناير 2020.

وفي الشهر الماضي، توقعت مجموعة هيرميس المالية، تسارع نمو الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد إمارة دبي بنسبة 3.2 بالمائة في عام 2020، مقارنة بــ2.1 بالمائة في 2019.

ترشيحات:

تباين أداء بورصات الإمارات في التعاملات المبكرة

توقعات بنمو قطاع التأمين الصحي الإماراتي بدعم إكسبو 2020

"جي أف أتش المالية" توضح تفاصيل بيع حصتها في "مارشال"

اتصالات الإماراتية تستقبل قرابة 8 ملايين مشترك جديد في 2019

22 فبراير.. "دبي الوطني" يناقش التوزيعات السنوية