TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. الركود يسيطر على سوق الملابس الجاهزة رغم الأوكازيون الشتوي

مصر.. الركود يسيطر على سوق الملابس الجاهزة رغم الأوكازيون الشتوي
محال الملابس- أرشيفية

مباشر- محمد موافي: كشف رئيس جمعية منتجي الملابس الجاهزة في مصر، أن حجم مبيعات التجار خلال فترة الأوكازيون الشتوي لا تتعدى الـ30% خلال الفترة الراهنة.

وأضاف يحيى زنانيري، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الأربعاء، أن تجار الملابس ما زالوا يستهدفون مبيعات خلال الأوكازيون الشتوي  تقدر بـ60%.

وأكد أن الركود يسيطر حالياً على الأسواق خاصة في قطاع الملابس، موضحاً أن الموسم الشتوي لم يلبِّ طموحات التجار مع تراجع المبيعات بشكل كبيرة مقارنة بالأعوام الماضية.

 وقررت وزارة التموين المصرية، مدة فترة الأوكازيون الشتوي إلى 21 مارس المقبل، لإتاحة أكبر فرصة أمام المواطنين للاستفادة من التخفيضات.

وأرجع زنانيري، حالة الركود الموجودة في السوق المحلي لارتفاع أسعار الملابس بنسبة 15% خلال الموسم الحالي، إضافة لارتفاع التكلفة التشغيلية للمصانع والنقل والمواصلات بعد تحرير أسعار الطاقة في مصر، إضافة لتراجع مستوى معيشة المواطنين وارتفاع تكاليف المعيشة بعد تعويم الجنيه- على حد قوله.

ورفعت الحكومة المصرية أسعار الوقود يوليو/ تموز 2019، للمرة الخامسة منذ 2014 ليسجل حينها سعر البنزين (92) نحو 8 جنيهات للتر، وبنزين 80 سجل 6.75 جنيه وبنزين 95 ارتفع إلى 9 جنيهات والسولار إلى 6.75 جنيه للتر.

وقررت لجنة تسعير الوقود في مصر، خلال يناير الجاري، الابقاء على سعر بيع البنزين (92) عند 7.75 جنيهات للتر، وبنزين 80 سجل 6.5 جنيه وبنزين 95 ارتفع إلى 8.75 جنيهات.

وأشار إلى أن هناك تقديرات من الغرف التجارية بأن قيمة الملابس المعروض في السوق المصري تتراوح بين 10 إلى 12 مليار  جنيه.

 ترشيحات..

مبيعات الأجانب والعرب تهبط بمؤشرات بورصة مصر بالختام

مصر تسدد فوائد ديون بقيمة 267 مليار جنيه في 6 أشهر

بدعم مكاسبه عالمياً..جنيهان ارتفاعاً في أسعار الذهب بمصر

الجنيه المصري يرتفع قرشاً واحداً أمام الدولار الأمريكي.. اليوم

كم أنفقت مصر على دعم المواد البترولية خلال 6 أشهر؟