TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بنمو قطاع التأمين الصحي الإماراتي بدعم إكسبو 2020

توقعات بنمو قطاع التأمين الصحي الإماراتي بدعم إكسبو 2020
علم دولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: توقع وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين في دولة الإمارات أن يرتفع قطاع التأمين الصحي بشكل كبير داخل الدولة، تزامنا مع النمو الاقتصادي، وزيادة الوعي الصحي والتأميني، وأيضا للأعداد الكبيرة المتوقعة من السياح والزوار أثناء معرض إكسبو دبي 2020.

وأوضح سلطان المنصوري، أن أقساط التأمين الصحي كانت تمثل 43.6 بالمائة من إجمالي الأقساط المكتتبة للعام قبل الماضي بقيمة 19.1 مليار درهم، بالإضافة إلى أن التأمين الصحي بتعويضات مدفوعة بلغت 15.1 مليار درهم، مثلت 51.4 بالمائة من التعويضات المدفوعة على مستوى القطاع، بحسب صحيفة "البيان".

وتشير توقعات المؤسسات المتخصصة في القطاع أن الإنفاق على الرعاية الصحية في دول منطقة الخليج العربي سيبلغ 70 مليار دولار خلال العام الجاري. 

وقال إبراهيم الزعابي مدير عام هيئة التأمين أن الهيئة تدرس وجوب التأمين الصحي لجميع زوار الدولة بالتعاون مع الجهات المعنية، مع توقعات جاهزية المشروع خلال عام 2020.

وخلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019، قالت هيئة الصحة بدبي أنها تخطط لتطبيق نظام جديد للتأمين الصحي "مجموعة التشاخيص المتماثلة" في فبراير/شباط المقبل.

ومعرض إكسبو الدولي أحد أكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل 5 أعوام، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها، ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها، وسمعتها.

وسيُقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021.

ترشيحات:

"جي أف أتش المالية" توضح تفاصيل بيع حصتها في "مارشال"

اتصالات الإماراتية تستقبل قرابة 8 ملايين مشترك جديد في 2019

22 فبراير.. "دبي الوطني" يناقش التوزيعات السنوية