TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليابان تخفض حيازتها من الديون الأمريكية للمرة الأولى بـ7 أشهر

اليابان تخفض حيازتها من الديون الأمريكية للمرة الأولى بـ7 أشهر

مباشر - أحمد شوقي: خفضت اليابان حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية لأول مرة في7 أشهر، مع تراجع حيازة دول العالم لديون الولايات المتحدة للشهر الخامس على التوالي.

وكشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة اليوم الثلاثاء، أن اليابان التي تستحوذ على المركز الأول قلصت حيازتها من السندات الأمريكية خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى مستوى 1.154 تريليون دولار، مقابل 1.160 تريليون دولار في الشهر السابق له.

كما خفضت الصين صاحبة المركز الثاني حيازتها من الديون الأمريكية للشهرالسادس على التوالي خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى مستوى 1.069 تريليون دولار مقارنة مع 1.089 تريليون دولار في الشهر السابق له.

في حين زادت المملكة المتحدة التي تقف في المركز الثالث حيازتها من السندات الأمريكية من 328.6 مليار دولار إلى 332.6 مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول المنصرم.

بينما خفضت دول البرازيل وإيرلندا ولوكسمبرج التي تشغل المراكز من الرابع وحتى السادس امتلاكها للسندات الأمريكية عند مستويات 281.9 مليار دولار و281.8 مليار دولار و254.6 مليار دولار على التوالي.

وفي المركزين السابع والثامن رفعت سويسرا وجزر كايمان حيازتهما من الديون الأمريكية إلى مستوى 237.5 مليار دولار و230.5 مليار دولار على الترتيب.

في حين جاءت هونج كونج في المركز التاسع رغم أنها قلصت حيازتها من السندات الأمريكية إلى مستوى 223.3 مليار دولار.

وحلت بلجيكا في المركز العاشر بعدما زادت حيازتها من السندات الأمريكية عند 210.2 مليار دولار خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأوضحت البيانات أن إجمالي حيازة الدول الأجنبية لسندات الخزانة الأمريكية تراجع للشهر الخامس على التوالي 6.69 تريليون دولار، مقارنة مع 6.74 تريليون دولار في الشهر السابق له.