TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتصالات": توصية بـ40% توزيعات نقدية عن النصف الثاني من 2019

"اتصالات": توصية بـ40% توزيعات نقدية عن النصف الثاني من 2019
مقر مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" ـ أرشيفية
إي أند
ETISALAT
0.24% 16.84 0.04

أبوظبي -مباشر: أوصى مجلس إدارة مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" المُدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بتوزيع أرباح بقيمة   40فلساً للسهم الواحد عن النصف الثاني من العام 2019.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، إن التوزيعات الموصى بها تمثل توزيع أرباح نقدية إجمالية بقيمة   80فلساً عن السنة الكاملة، وتوزيع أرباح بنسبة 80 بالمائة.

كانت ارتفعت أرباح المجموعة ارتفعت بنسبة 1 بالمائة بنهاية عام 2019 على أساس سنوي، مسجلة 8.69 مليار درهم، مُقابل 8.61 مليار درهم عام 2018.

قال رئيس مجلس إدارة المجموعة، عبيد حميد الطاير، إن المجموعة واصلت العمل على تعزيز أعمالها الرئيسية، واكتشاف فرص نمو جديدة، وتعزيز مكانتها في المجال الرقمي، والاستعداد الكامل للتفاعل مع التقنيات المستقبلية بل وريادتها.

واعتبر الطاير أداء "اتصالات" خلال العام الماضي انعكاساً لقدراتها ومرونتها في التحول والقيادة في المجال الرقمي، مستندة على رؤية واستراتيجية قوية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس صالح عبدالله العبدولي، إن الاستثمار من أجل النمو، والحفاظ على بنية تحتية متفوقة ومستدامة، وامتلاك أصول ومنصات وقدرات متنوعة، كان جزءًا من جهود المجموعة لبناء شبكات من أجل مستقبل أفضل عبر جميع عملياتها.

وأضاف: "لقد كان لـ"اتصالات" الصدارة في إطلاق شبكة الجيل الخامس 5G، وبفضل الاستثمارات المتواصلة التي ضخًتها الشـركة سعياً للارتقاء بالقدرات الشبكية، فقد لقبت "اتصالات" بشبكة الهاتف المتحرك الأسرع في منطقة الشـرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشبكة النطاق العريض الثابت الأسرع في دول مجلس التعاون الخليجي، وإفريقيا، والمنطقة العربية".

 

ترشيحات

"اتصالات" تستكمل الاستحواذ على "هلب آي جي"

ارتفاع هامشي لأرباح "اتصالات" الإماراتية في 2019

تثبيت التصنيف الائتماني لـ"اتصالات"