TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزائر تسمح بالاستثمار الأجنبي في صناعة السيارات دون شراكة محلية

الجزائر تسمح بالاستثمار الأجنبي في صناعة السيارات دون شراكة محلية
صورة تعبيرية

 

مباشر: أكد وزير الصناعة والمناجم، أن دفتر الشروط الجديد الذي يُنظم صناعة السيارات في الجزائر لن يُجبر المستثمرين الأجانب على الدخول في شراكة مع الشريك المحلي، بل سيفرض عليهم دعما ماليا وتكنولوجيا.

وقال فرحات آيت علي براهم، اليوم الثلاثاء، إن دفتر الشروط الجديد الذي ستعده دائرته الوزارية سيفرض شروطا على المستثمرين الأجانب، على غرار المساهمة المالية من خلال استثمار بغالبية الحصص عند الضرورة، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية "واج".

وأوضح الوزير قائلا: "لن نجبر المستثمر الأجنبي على إيجاد شريك محلي، لكننا سنفرض عليه توفير المورد المالي والخبرة المعرفية"، مضيفا أن السلطات العمومية تعمل من أجل السماح لمتعاملي صناعة السيارات المتواجدين في الجزائر بالتقيد ببنود دفتر الشروط الجديد.

وأشار الوزير إلى إرادة الحكومة في إطلاق صناعة سيارات جدية بالجزائر، لافتًا إلى أن هناك فريق عمل يجمع وزارات الصناعة والتجارة والمالية، يواصل عمله من أجل السماح بالإطلاق الفعلي لعملية استيراد السيارات أقل من 3 سنوات.

وفيما يخص الأسعار، أكد الوزير أنه يجب على المواطن أن يعرف أنه ليس ثمة فرق كبير بين أسعار السيارات التي تقل عن ثلاث سنوات وتلك الجديدة، لاسيما بالنظر إلى قيمة الدينار في السوق الموازية دون احتساب الحقوق الجمركية.

ترشيحات

الإنتاج الصناعي في نيويورك يرتفع بأكثر من التوقعات

تشابك بالأيدي بين نواب بمجلس الأمة الكويتي أثناء مناقشة قانون "العفو الشامل"

سنغافورة تخصص 4 مليارات دولار لمساعدة الشركات والأسر ضد "كورونا"

حكومة الشارقة تناقش تقديم أفضل الخدمات للمقيمين

سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي يقفز 6%

"مدينة المعرفة" توقع مذكرة لإدارة وتشغيل 1500 غرفة فندقية بالمدينة

الصين تعتزم قبول طلبات إعفاء من التعريفات لـ696 سلعة أمريكية