TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نقل أبوظبي: 2.3 مليون معاملة ومشاريع بـ1.5مليار درهم في 2019

نقل أبوظبي: 2.3 مليون معاملة ومشاريع بـ1.5مليار درهم في 2019
المواصلات في أبوظبي - أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي، عن إنجازه ما يقارب 2.3 مليون معاملة، تتعلق بخدمات النقل خلال العام 2019، بزيادة قدرها 39 بالمائة عن العام السابق.

وقال المركز في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إنه أنجز 6 مشاريع بنية تحتية وشبكة طرق بقيمة 1,552 مليار درهم العام الماضي، فضلاً عن إطلاق 4 مشاريع بتكلفة 1,742 مليار درهم.

وكشف مركز النقل المتكامل أن عدد رحلات الركاب الذين استخدموا حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي، ارتفع في العام 2019 بنسبة 13 بالمائة عن العام السابق ليصل إلى نحو 74.2 مليون رحلة راكب.

وفيما يتعلق بتطوير البنية التحتية الخاصة بخدمات حافلات العام، شهد العام تركيب 30 محطة انتظار حافلات مكيفة ومريحة ضمن خطة تشمل تركيب 260 محطة انتظار حافلات مكيفة لتغطية جميع المناطق الحيوية في إمارة أبوظبي.

وكان مركز النقل المتكامل أضاف عام 2019 عدداً من الخدمات الجديدة إلى حزمة الخدمات التي يقدمها للمتعاملين، ومن بينها خدمة طلب تصاريح المواقف لأصحاب الهمم التي تتيح لهم الحصول على تصاريح مجانية للوقوف في مواقف مخصصة لمركباتهم ضمن المواقف العامة، وخدمة طلب تصاريح إدارة المرور، وخدمة التسجيل في نظام أبوظبي للتعرفة المرورية.

وبلغ عدد الحسابات المسجلة والمفعلة في نظام التعرفة المرورية لمالكي المركبات من الأفراد  615010 حسابات بحلول نهاية العام 2019، فيما بلغ عدد الحسابات المسجلة والمفعلة التابعة للشركات 27915 حساباً.

كما استحدث المركز خدمة طلب الإعفاء من رسوم التعرفة المرورية لكبار المواطنين، وذوي الدخل المحدود من المواطنين، وأصحاب الهمم، والمواطنين المتقاعدين، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

ترشيحات

الإنتاج الصناعي في نيويورك يرتفع بأكثر من التوقعات

تشابك بالأيدي بين نواب بمجلس الأمة الكويتي أثناء مناقشة قانون "العفو الشامل"

سنغافورة تخصص 4 مليارات دولار لمساعدة الشركات والأسر ضد "كورونا"

حكومة الشارقة تناقش تقديم أفضل الخدمات للمقيمين

سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي يقفز 6%

"مدينة المعرفة" توقع مذكرة لإدارة وتشغيل 1500 غرفة فندقية بالمدينة

الصين تعتزم قبول طلبات إعفاء من التعريفات لـ696 سلعة أمريكية