TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تداول أسهم الشركات المتعثرة يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

تداول أسهم الشركات المتعثرة يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

مباشر – محمد هشام: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث، وكان في صدارتها إعلان هيئة الأوراق المالية والسلع أنها تدرس في الوقت الجاري تطبيق آلية جديدة بخصوص تداول أسهم الشركات المتعثرة.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

أصدر فلاح الأحبابي رئيس دائرة البلديات والنقل القرار الإداري بإمارة أبوظبي لعام 2020 بشأن السماح ببيع وتداول الأراضي الزراعية بإمارة أبوظبي

وحافظت وكالة التقييم الائتماني العالمية "ستاندرد آند بورز" على تقييم مستقر لبنوك الإمارات؛ بفضل الملاءة المالية العالية التي تتمتع بها بنوك الدولة، واستقرار الأداء المالي لها.

وقال المدير التجاري في مدينة خليفة الصناعية "كيزاد" خالد المرزوقي إن إجمالي قيمة الاستثمارات بقطاع الأغذية في المدينة الذي يبلغ 4.4 مليار درهم.

وتقرر انعقاد الجمعية العمومية لبنك دبي الإسلامي لمناقشة مقترح توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 35 بالمائة من رأس المال عن عام 2019، وذلك خلال اجتماعها الذي سيعقد يوم 15 مارس/آذار 2020.

ووقعت شركة  دار التكافل المدرجة بسوق دبي المالي عرضاً مشروطاً لمجموعة "نور الاستثمارية"، و"بنك نور" للاستحواذ على جميع أسهم شركة "نور للتكافل العام"، وشركة "نور للتكافل العائلي". 

وأعلن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة عن بعض من المشاريع التطويرية والتنموية التي ستنفذ في المنطقة الوسطى

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، أثناء جولة يوم أمس الاثنين في معرض الخليج للأغذية (جلفود) أن الأمن الغذائي في صُلب استراتيجية الدولة ويجب حمايته.

كشفت شركة "بتروفاك الإمارات" عن فوزها اليوم الثلاثاء بعقدين تبلغ قيمتهما مجتمعين نحو 1.65 مليار دولار أمريكي مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في دولة الإمارات.

وانخفض المؤشر العام لسوق دبي المالي، وهبط أيضا المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية تداولاتهما.

وأرست شركة أدنوك عقدين ب 6 مليار درهم لبناء منشآت بحرية.

واستحوذت جي إف إتش على 70% من شركة مارشال.

وأطلقت شركة سمانا للتطوير العقاري مشروع سمانا جولف أفينيو بقيمة 100 مليون درهم.