TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع السعر المستهدف لـ"سدافكو" إلى 158.2 ريال

شركة أبحاث ترفع السعر المستهدف لـ"سدافكو" إلى 158.2 ريال
الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو)
سدافكو
2270
20.19% 360.80 60.60

الرياض - مباشر: حددت شركة إتقان  كابيتال السعر المستهدف للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو" عند 158.2 ريال، مع توصية "بزيادة المراكز" في المحافظ.

وقالت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إنها عدلت التقييم للسهم وغيرت التوصية ليمثل ذلك زيادة محتملة في سعر السهم بنحو 17.2%.

وأضافت المذكرة البحثية أن شركة سدافكو حافظت على معدلات نموها خلال الربع الثالث من العام 2020 محققة نمواً في الإيرادات بنسبة 5.6% ونمواً في صافي الدخل بنسبة 27% بمعدل سنوي.

وكان نمو الإيرادات مدفوعاً بزيادة حجم مبيعات قطاع الآيس كريم، بالإضافة إلى انخفاض حدة خصومات الأسعار في سوق الحليب.

وأشارت شركة الأبحاث إلى أنه على الرغم من التخوفات المتعلقة بالزيادة العالمية في الحليب المجفف خالي الدسم والذي يعتبر أحد أهم المواد الخام للشركة، فقد دعم استحواذ سدافكو على شركة مليكوما وشراؤها للحليب المجفف خالي الدسم منها في تعويض ضغوطات التكاليف بشكل جزئي.

وأوضحت اتقان كابيتال أن أهم محفزات النمو  تتمثل في الإدارة الفعالة لسدافكو والقدرة على التكيف مع الظروف السوقية، إضافة إلى تحسن سلسلة التوريد والإمداد لسدافكو، بفضل المستودع المركزي الجديد بجدة، إضافة إلى الجهود المستمرة لسدافكو لاثبات وجودها بالسوق، والوضع المالي القوي للشركة.

وعلى الجانب الآخر أوضحت شركة الأبحاث أن المخاطر تتمثل في التحديات السوقية وتأثيرها على سدافكو، واعتمادها الكبير على مبيعات الحليب طويل الأجل.

كانت أرباح الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية ارتفعت خلال الربع الثالث للفترة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2019، بنحو 26.95 بالمائة، ليصل إلى 68.06 مليون ريال، مقابل 53.6 مليون ريال للربع الثالث المنتهي في ديسمبر/كانون الأول 2018.

وأغلق سعر السهم بختام تعاملات اليوم عند سعر 136 ريال، بانخفاض 1.73%.  

ترشيحات:

شركة أبحاث ترفع السعر المستهدف لسهم سدافكو إلى 164 ريالاً

غسان الشبل: يجري النظر في رفع الدعم عن الخطوط السعودية

وكالة: "بي.آر.اف" البرازيلية تُعلق تصدير الدواجن من مصنعين إلى السعودية

"عقارات الدولة": طرح 230 عقاراً بالتوسعة الثانية والثالثة للحرم النبوي

الجوازات السعودية توضح غرامة عدم تجديد "هوية مقيم"

أسعار الهيل تتصدر ارتفاعات السلع الغذائية بالسعودية خلال يناير

تحليل..3 شركات سعودية تقتنص 49% من أرباح الشركات المُعلنة