TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عربي قابضة" تُعقب على عزل ممثليها من عضوية "الضمان الصحي"

"عربي قابضة" تُعقب على عزل ممثليها من عضوية "الضمان الصحي"
أحد المراكز الصحية التابعة لـ"ضمان" في الكويت
عربي قابضة
AGHC
1.01% 498.00 5.00

الكويت - مباشر: عقبت شركة مجموعة عربي القابضة على ما أُثير من أخبار حول ما جاء بقرارات محضر ما سُمي باجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة مستشفيات الضمان الصحي، بشأن عزل ممثلي "عربي قابضة" من عضوية مجلس إدارة الشركة.

وقالت "عربي قابضة" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن هذا النزاع نشأ بسبب اعتراض الشركة على إجراءات  تأسيس "الضمان الصحي" التي أُنيط بالهيئة العامة للاستثمار القيام  بها.

وأوضحت في حيثيات التعقيب، أن اللائحة التنفيذية للقانون وقانون الشركات تمت مخالفتهما من قبل ممثلي الهيئة العامة للاستثمار، موضحة بأن محضر وقرارات يوم أمس الاثنين 17 فبراير/شباط 2020 ما هما إلى صورة من هذا التغول.

ونفت الشركة الادعاء القائل بأن ممثل "عربي قابضة" في عمومية "الضمان الصحي"، فهد محمد العجمي، حضر الاجتماع ووافق على موضوع عزل ممثلي المجموعة لما نُسب لهم من مُخالفات، موضحة بأن الادعاء غير صحيح لأن الشركة لم توكل أي شخص بالحضور أو التصويت نيابة عنها، لكنها امتنعت أساساً عن الحضور.

وذكرت المجموعة أن قرار عمومية "الضمان الصحي" بعزل ممثلي "عربي القابضة" من مجلس إدارة الشركة كان لأربعة أسباب كالتالي:

وعقب تفنيد الأسباب السابقة، قالت "عربي قابضة" إنه جارِ اتخاذ الإجراءات القانونية نحو جميع ما تقدم، موضحة بأنه لا يوجد أثر للمعلومة الجوهرية السابقة على المركز المالي للشركة.

يُشار إلى أن بورصة الكويت كانت قد أوقفت سهم "عربي قابضة" عن التداول بالسوق اعتباراً من صباح اليوم، وذلك للتعقيب على الخبر السابق، والذي تناولته الشركة بالتفصيل بعد انتهاء التعاملات.

كانت "عربي قابضة" نفت نهاية الأسبوع الماضي، الأخبار التي تم تداولها حول إيقاف الشركة عن الممارسات المستقبلية الخاصة بالقطاع النفطي؛ نظراً لتعثر المجموعة في تنفيذ العقود المُبرمة مع شركة نفط الكويت.

والجدير بالذكر أن خسائر المجموعة ارتفعت67 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 756.25 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 452.96 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2018.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية ترفض تخفيض رأسمال "أرزان"

"جي إف إتش" تستحوذ على 70% من شركة "مارشال"

أرباح "عقار للاستثمارات" ترتفع 109%.. والتوزيعات نقدية

بورصة الكويت تهبط عند الإغلاق وسط صعود وتيرة التداولات

729.4 مليون برميل صادرات الكويت النفطية خلال 2019

تغطية اكتتاب سندات "صناعات" الكويتية بالكامل للمرة السادسة في تاريخها

"يونيكاب" تتخذ إجراءات قانونية ضد الرئيس التنفيذي المُستقيل

إيرادات الاستثمارات تقفز بأرباح "كفيك" السنوية 383.2%

تراجع الأرباح السنوية لـ"أجيال العقارية".. وتوزيع 5% أسهم منحة

تحول سلبي بنتائج "أعيان للإجارة" السنوية بفعل المخصصات وخسائر الائتمان