تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي إف إتش" تستحوذ على 70% من شركة "مارشال"

"جي إف إتش" تستحوذ على 70% من شركة "مارشال"
أحد مشروعات مجموعة جي إف إتش المالية
جي اف اتش
GFH
-0.70% 0.14 -0.00

دبي - مباشر: أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية اليوم الثلاثاء، أنها استحوذت من خلال شركتها الاستثمارية "جي إف إتش كابيتال"، على  70 بالمائة  من شركة "مارشال" إحدى شركات التكنولوجيا المالية.

ووفقا لبيان، تعتبر شركة "مارشال" أكبر وأقدم مزود لتكنولوجيا الدفع في منطقة الشرق الأوسط، كما تمتلك حصة تتجاوز نسبتها 85 بالمائة من سوق الإمارات وحصة أغلبية عبر الأسواق الإقليمية الأخرى التي تزاول فيها أنشطتها.

وأشارت المجموعة إلى أن شركة "مارشال" توفر منتجات أتمتة المعاملات، بالإضافة لتوفير حلول التكنولوجيا المالية في السوق.

ولفتت إلى أن شركة "دينوفو كوربوريت أدفايزرز" قامت بدور المستشار المالي لعملية الدمج والاستحواذ، بينما قامت "فريشفيلدز بركهوس إل إل بي" بدور المستشار قانوني، وشركة "بونيلي إيريد" كمستشار قانوني لشركة "مارشال".

يشار إلى أن شركة "جي إف إتش كابيتال"، التابعة لمجموعة "جي إف إتش المالية"، أعلنت في مطلع الشهر الجاري عن استحواذها على محفظة ضيافة متنوعة بالولايات المتحدة تُقدر قيمتها بـ 250 مليون دولار أمريكي.

وعلى مستوى النتائج المالية لللمجموعة، فقد هبطت أرباحها العائدة على حقوق مساهمي بنسبة 38.7 في المائة لتصل إلى 6.5 مليون دولار بنهاية الربع الرابع من العام الماضي، مُقابل 10.6 مليون دولار في ذات الفترة من عام 2018.

كما هبطت أرباح المجموعة بنسبة 29.8 في المائة لتصل إلى 80.1 مليون دولار في نهاية عام 2019، مُقابل 114.1 مليون دولار خلال العام قبل الماضي.

وأوصى مجلس إدارة المجموعة بتوزيع أرباح على المساهمين تبلغ 5.57 في المائة من رأس المال، باستثناء أسهم الخزينة، بما يُعادل 50 مليون دولار.

ترشيحات:

"جي إف إتش" تتطلع لتحقيق معدلات أعلى من الربحية