TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الغاز الطبيعي يقفز 8% مسجلاً أكبر مكاسب يومية بـ13شهراً

محدث.. الغاز الطبيعي يقفز 8% مسجلاً أكبر مكاسب يومية بـ13شهراً

مباشر: ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنحو 8 بالمائة تقريباً عند تسوية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل أكبر مكاسب يومية في 13 شهراً وتتعافى من أدنى مستوياتها في نحو 4 أعوام.

وأعلنت شركة الغاز والنفط الهولندية "رويال داتش شل" تعليق شحنات الغاز الطبيعي المسال مؤقتاً من منشأة "بريلود" في شمال غرب أستراليا مع سعيها لاستعادة الإنتاج بعد عطل كهربي بدأ في 2 فبراير/شباط الجاري.

كما انخفض المعروض من الغاز الطبيعي المسال في المملكة المتحدة بفعل العاصفة "دينس"، والتي أخرت وصول بعض الناقلات.

ومن جهة أخرى، تعتزم الصين الموافقة على طلبات باستثناء بعض السلع الأمريكية من سداد تعريفات جمركية، مثل الغاز الطبيعي المسال وخام النفط واللحوم وغيرها.

وعانت أسعار الغاز الطبيعي في الأسابيع الماضية من هبوط حاد دفعتها للهبوط أدنى دولارين لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، مسجلة أدنى مستوى منذ عام 2016.

ويشهد سوق الغاز الطبيعي تراجعاً بفعل درجات حرارة أعلى من المعتاد وهو ما قلص من الطلب على الخام بغرض التدفئة، بالإضافة إلى تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر مارس/آذار بنحو 7.8 بالمائة لتصل إلى مستوى 1.98 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وهو أكبر ارتفاع يومي منذ 14 يناير/كانون الثاني لعام 2019 وأعلى مستوى منذ منتصف الشهر الماضي.