TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية ترفض تخفيض رأسمال "أرزان"

"أسواق المال" الكويتية ترفض تخفيض رأسمال "أرزان"
اجتماع سابق للشركة
أرزان
ARZAN
1.02% 199.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار عن تسلم رد هيئة أسواق المال الكويتية حول طلب الشركة تخفيض رأس المال، حيث انتهى رد الهيئة إلى تعذر الموافقة على الطلب.

وقالت "أرزان" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن هيئة أسواق المال تعكف حالياً على إعداد القواعد المُنظمة لهذه العملية. وعليه سيتم تأجيل مسألة تخفيض رأس المال حتى انتهاء الهيئة من إعداد القواعد.

وأفادت "أرزان" في منتصف نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، أن تخفيض رأسمال الشركة له عدة أهداف، من بينها فصل الاستثمارات طويلة الأجل غير الاستراتيجية مرتفعة القيمة ذات العائد المنخفض حالياً، مما سيؤثر بشكل إيجابي على معدل العائد على الأصول وحقوق المساهمين للمجموعة.

وأشارت الشركة آنذاك بأنها تسلَّمت نتائج تقييم الأصول المُقرر نقلها إلى الشركة الجديدة التي ستنشأ عن الانقسام في حال مواجهة الجهات الرقابية وعمومية الشركة.

وفي مطلع ديسمبر/كانون أول الماضي، أعلنت "أرازن" عن قيام تحالف مؤقت من أطراف داخل الشركة، وذلك للاعتراض على مشروع انقسام الشركة، موضحة بأن التحالف يمتلك نحو 40.455 مليون سهم تُشكل نسبة تُقدر بنحو 5.04 بالمائة من رأس المال.

وأعلنت "أرازن" مطلع الأسبوع الماضي، عن فض التحالف المؤقت للاعتراض على انقسام المجموعة، وعليه فقد انخفضت نسبة الملكية عن 5 بالمائة كما بتاريخ 28 يناير/كانون ثاني 2020.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 3.95 مليون دينار بالتسعة أشهر الأولى من العام الماضي، مقابل أرباح بقيمة 2.53 مليون دينار للفترة ذاتها بعام 2018، بزيادة 56.1 بالمائة.

وأنهى سهم "أرازن" جلسة اليوم بالبورصة متصدراً نشاط الكميات، حيث تم تداول نحو 17.63 مليون سهم من خلال تنفيذ 618 صفقة حققت سيولة بقيمة 707.47 ألف دينار، ليرتفع السهم عند الإغلاق 0.76 بالمائة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت تهبط عند الإغلاق وسط صعود وتيرة التداولات

729.4 مليون برميل صادرات الكويت النفطية خلال 2019

تغطية اكتتاب سندات "صناعات" الكويتية بالكامل للمرة السادسة في تاريخها

"يونيكاب" تتخذ إجراءات قانونية ضد الرئيس التنفيذي المُستقيل

إيرادات الاستثمارات تقفز بأرباح "كفيك" السنوية 383.2%

تراجع الأرباح السنوية لـ"أجيال العقارية".. وتوزيع 5% أسهم منحة

تحول سلبي بنتائج "أعيان للإجارة" السنوية بفعل المخصصات وخسائر الائتمان

3 أيام عطلة بورصة الكويت في الأعياد