TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط قوي لثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا مع مخاوف كورونا

هبوط قوي لثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا مع مخاوف كورونا

مباشر - زينب محمود: انخفضت ثقة المستثمرين في الاقتصاد الألماني خلال الشهر الجاري بأكثر من توقعات المحللين، مع مخاوف تفشي الكورونا.

وكشفت بيانات مؤشر "زد.آي.دبليو" الصادرة اليوم الثلاثاء أن مؤشر ثقة المستثمرين انخفض إلى مستوى 8.7 نقطة في فبراير/شباط الجاري، مقابل مستوى 26.7 نقطة المسجل في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مؤشر الثقة في أكبر اقتصاد أوروبي ستسجل 20 نقطة خلال الشهر الحالي.

وفيما يتعلق بمؤشر "زد.أي.دبليو" للظروف الاقتصادية الحالية فتراجع عند مستوى -15.7 نقطة في الشهر الجاري، مقارنة بمستوى -9.5 نقطة في الشهر الماضي.

وكان اقتصاد ألمانيا قد فشل في تسجيل أي نمو في الربع الأخير من العام الماضي، وسط استبعاد البنك المركزي حدوث تعاف قريباً في الأداء.

وصرح رئيس المؤسسة " أخيم وامباش" بأن الأثار السلبية على التجارة العالمية حيال انتشار الفيروس القاتل في الصين تسببت في انخفاض مؤشر المعنويات الاقتصادية لألمانيا.  

وبحسب البيانات تراجع مؤشر ثقة المستثمرين في منطقة اليورو إلى مستوى 10.4 نقطة خلال الشهر الجاري، مقابل مستوى 25.6 نقطة المسجلة في الشهر الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض مؤشر ثقة المستثمرين في منطقة اليورو إلى 21.3 نقطة في الشهر الحالي.

وبحلول الساعة 10:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي هامشياً بنحو 0.06 بالمائة مسجلاً 1.0830 دولار.