TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"الخرافي" تستهدف تنفيذ فندق في مصر باستثمارات 500 مليون جنيه

تابعة لـ"الخرافي" تستهدف تنفيذ فندق في مصر باستثمارات 500 مليون جنيه
مراسم التوقيع

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للاستثمار المصرية، إن مجموعة الخرافي، تعتزم تنفيذ فندق جديد في مصر، بمدينة بورت غالب على الساحل الغربي للبحر الأحمر بقيمة 500 مليون جنيه.

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه من المستهدف تنفيذ الفندق خلال عامين.

وفي بيان منفصل، ذكرت شركة ماك القابضة للاستثمار التابعة لمجموعة الخرافي، إنها تعاقدت ع العلامة التجارية موفنبيك، لإدارة الفندق الجديد.

ويتكون مشروع مدينة بورت غالب المملوك لشركة ماك، من 3 مراحل على مساحة 30 مليون متر مربع، باستثمارات إجمالية متوقعة ملياري جنيه، ويضم المشروع 6 فنادق.

وذكر رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن الحكومة تضع ملف تشجيع الاستثمار أولوية أولى في عملها، من خلال اتخاذ كافة الإجراءات التي تيسر عمل المستثمرين المحليين والأجانب في مصر، والعمل على تهيئة بيئة جاذبة لهم من أجل المساهمة في زيادة معدلات النمو، وتوفير فرص العمل. 

وأكد محمد عبد الوهاب، دور هيئة الاستثمار في تشجيع القطاع الخاص على التوسع في استثماراته القائمة بمصر وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل داخل السوق المصري.

من ناحيته، أوضح حسام الخرافي رئيس مجلس إدارة شركة ماك القابضة للاستثمار الذراع الاستثماري لمجموعة الخرافي في مصر، أن تنمية وتطوير مدينة بورت غالب يهدف إلي وضعها كرائدة للسياحة العالمية في البحر الأحمر.

ترشيحات

المركزي المصري: تسوية 37 مليار جنيه مديونيات لكبار العملاء

للمرة الأولى.. المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تحصل على شهادة "الأيزو"

المركزي المصري يعلن تسوية مديونات متعثرة لـ142عميلاً بقيمة 18.4 مليار جنيه

محافظ المركزي المصري: 8600 عميل ضمن مبادرة تسوية المديونيات المتعثرة

مسؤول: 95% نسبة تنفيذ محطة تحلية مياه البحر بشرق بورسعيد