TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب سندات "صناعات" الكويتية بالكامل للمرة السادسة في تاريخها

تغطية اكتتاب سندات "صناعات" الكويتية بالكامل للمرة السادسة في تاريخها
مقر "صناعات" في الكويت
صناعات
NIND
1.90% 214.00 4.00
المركز
MARKAZ
-1.63% 121.00 -2.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة (المُصْدِر)، في بيان مشترك مع شركات المركز المالي الكويتي، وأهلي كابيتال للاستثمار، التابعة للبنك الأهلي الكويتي، وبنك الخليج (المديرين الرئيسيين المشتركين ووكلاء الاكتتاب) عن نجاح إتمام إصدار سندات مقومة بالدينار الكويتي لصالح المجموعة بقيمة اسمية تبلغ 30 مليون دينار (98.6 مليون دولار).

وقالت "صناعات"، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، إن الاكتتاب تم تغطيته بالكامل، موضحة بأن مدة السندات 5 سنوات.

وتم إصدار السندات على شريحتين، واحدة بمعدل فائدة ثابت قدره 5.50 بالمائة سنوياً يُدفع ربع سنوياً، والآخر بمعدل فائدة متغير بنسبة 2.75 بالمائة فوق سعر الخصم المُعلن من بنك الكويت المركزي سنوياً، ويُدفع ربع سنوياً.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه السندات المقومة بالدينار الكويتي تستحق في عام 2025 وتتمتع بدرجة تصنيف ائتماني ( - BBB) من وكالة التصنيف الائتماني العالمية "كابيتال إنتليجنس".

وتعقيباً على الإصدار، صرَّح الرئيس التنفيذي لـ"صناعات"، أحمد حسن قائلاً:" نحن سعداء بإصدار هذه السندات الجديدة التي تمثل سادس إصدار لنا في أسواق المال على مر تاريخ الشركة؛ وهو ما يعكس الثقة العالية التي توليها أسواق رأس المال لجودة إصدارات مجموعة الصناعات الوطنية القابضة، فيما تؤكد المساهمة العالية للمستثمرين في الإصدار الأخير جاذبية هيكلة السندات وتسعيرها".

وتستثمر "صناعات"، التي تأسست عام 1960، في العديد من القطاعات وكان لها دور كبير منذ تأسيسها في تطوير قطاع الصناعة في الكويت حيث شاركت في تأسيس عدد كبير من المؤسسات الصناعية في الكويت منها شركة أسمنت الكويت، وشركة الصناعات الوطنية لمواد البناء وشركة نور للاستثمار المالي، ومباني.

وبحسب البيانات المالية حتى 30 سبتمبر/أيلول 2019، وصل مجموع أصول "صناعات" إلى 1.2 مليار دينار، بينما بلغ رأس المال المدفوع 142.784 مليون دينار.

ترشيحات:

3 أيام عطلة بورصة الكويت في الأعياد

النفط الكويتي يرتفع إلى 57.95 دولار للبرميل

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً بضغط من أسهم الاتصالات

"يونيكاب" تتخذ إجراءات قانونية ضد الرئيس التنفيذي المُستقيل

إيرادات الاستثمارات تقفز بأرباح "كفيك" السنوية 383.2%

مستوى قياسي جديد للدينار الكويتي أمام اليورو

تراجع الأرباح السنوية لـ"أجيال العقارية".. وتوزيع 5% أسهم منحة

تحول سلبي بنتائج "أعيان للإجارة" السنوية بفعل المخصصات وخسائر الائتمان