تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

آبل تحذر: لن نحقق الإيرادات المتوقعة بسبب كورونا

آبل تحذر: لن نحقق الإيرادات المتوقعة بسبب كورونا

مباشر: حذرت شركة "آبل" من توقعاتها بشأن الإيرادات خلال الربع الأول من العام الحالي، بسبب انخفاض المعروض من أجهزة الآيفون على مستوى العالم وانخفاض الطلب الصيني نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وقالت صانعة الآيفون الأمريكية خلال بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أمس الإثنين، إنها لا تتوقع أن تحقق توقعات الإيرادات المعلنة سابقاً عن الربع الذي سينتهي في مارس/آذار المقبل.

وأرجعت الشركة ذلك إلى اثنين من العوامل، أحدهما يكمن في محدودية المعروض العالمي من أجهزة "آيفون" بشكل مؤقت، أما الثاني فيكمن في أن الطلب على منتجات آبل داخل الصين قد تضرر، حيث أغلقت كافة متاجر آبل بما في ذلك الشركاء داخل البلاد.

وتستمر أعداد ضحايا فيروس كورونا في الارتفاع سواء من عدد المصابين أو الوفيات لكن اليوم كانت الوتيرة المعلنة أقل من الأيام القليلة الماضية.

وكانت تقديرات صانعة الآيفون في البداية تشير إلى أنها قد تسجل صافي مبيعات بقيمة تتراوح ما بين 63 إلى 67 مليار دولار خلال الربع المالي الثاني (الثلاثة أشهر الأولى من العام).

لكن الشركة الأمريكية لم تقدم أي توقعات جديدة لإيراداتها عن هذا الربع رغم التحذيرات من عدم تحقيق تلك الأرقام.

وأوضحت الشركة خلال البيان أن العودة إلى العمل، بعد عطلة رأس السنة القمرية، كانت بوتيرة أبطأ من المتوقع.

وكشفت الشركة عن نتائج أعمالها في نهاية الشهر الماضي، حيث ارتفعت إيرادات آبل إلى 91.819 مليار دولار خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر/كانون الأول الماضي بأكثر من التقديرات والتي كانت تشير إلى تسجيل إيرادات بقيمة 88.50 مليار دولار.

كما أن قيمة مبيعاتها من أجهزة آيفون ارتفعت إلى 55.95 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي.