TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي المصري: 8600 عميل ضمن مبادرة تسوية المديونيات المتعثرة

محافظ المركزي المصري: 8600 عميل ضمن مبادرة تسوية المديونيات المتعثرة
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

القاهرة- مباشر: قال محافظ البنك المركزي المصري،إن هناك 8600 عميل متعثر ضمن مبادرة تسوية المديونيات المستحقة الت أطلقتها الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي.

وأضاف طارق عامر، في بيان اليوم الثلاثاء، صادر عن مجلس الوزراء المصري، أنه من بين المتعثرين  نحو 800 عميل في المجال الصناعي بنسبة 9.3% من إجمالي عملاء المبادرة.

وأشار عامر، إلى أن عدد العملاء المتعثرين الذين تم إجراء مقابلات معهم حتى السادس من فبراير الجاري بلغ 142 عميلاً، من بينهم 89 عميلاً في القطاع الصناعي بما يمثل 62% من إجمالي عدد العملاء الذين تم إجراء مقابلات معهم.

وأوضح محافظ البنك المركزي، أنه تم تسوية مديونيات بقيمة 18.4 مليار جنيه، وبلغت قيم العوائد والمديونيات المٌتنازل عنها 10.6 مليار جنيه، ووصل عدد العملاء الذين تم إيقاف كافة الإجراءات القضائية المتخذة ضدهم 90 عميلاً، فيما بلغ عدد الشركات التي سيتم إعادة تشغيل مصانعها أو رفع طاقتها الانتاجية 81 شركة.

واستعرض محافظ البنك المركزى، نتائج اجتماعاته مع كبار العملاء غير المنتظمين في السداد حتى السادس من فبراير الجاري، موضحاً أن عدد العملاء الذين تم إجراء مقابلات معهم بلغ 45 عميلاً، وتمت تسوية مديونيات بقيمة 37 مليار جنيه، فيما بلغت العوائد والمديونيات المتنازل عنها 5.4 مليار جنيه.

 ترشيحات..

الجنيه المصري يرتفع قرشاً واحداً أمام الدولار الأمريكي.. اليوم

كم أنفقت مصر على دعم المواد البترولية خلال 6 أشهر

مشتريات أجنبية تصعد ببورصة مصر بالختام وسط اتجاه عرضي

بعودة رحلات "شارتر البريطانية"..توقعات بتحسن إشغالات فنادق شرم الشيخ