تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف" يجدد دعوته للقطاع الخاص السعودي بإعلان الشواغر عبر "طاقات"

"هدف" يجدد دعوته للقطاع الخاص السعودي بإعلان الشواغر عبر "طاقات"
مقر تابع لصندوق تنمية الموارد البشرية بالسعودية- هدف

الرياض - مباشر: جدد صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، دعوته لمنشآت القطاع الخاص، للإعلان عن الوظائف الشاغرة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، عبر البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، والاستفادة من خدمات البوابة في الوصول إلى الكوادر الوطنية المؤهلة والمناسبة.

وقال الصندوق في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه يمكن للمنشآت عبر 4 خطوات ميسرة للإعلان عن الوظائف الشاغرة في تلك العقود من خلال صفحة بوابة "طاقات، والدخول إلى حساب المنشأة في البوابة.

وتابعت: "من ثم اختيار "إنشاء إعلان وظيفي جديد"، وبعد ذلك اختيار "توطين عقود التشغيل والصيانة"، وتعبئة تفاصيل الإعلان الوظيفي والضغط على "إرسال"، ليتم بعدها نشر الإعلان الوظيفي في البوابة، واستعراضه والتقديم عليه من قبل الباحثين والباحثات عن عمل".

ويسهم "هدف" بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في تغطية التكلفة المالية لبرامج تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، للعمل في قطاع التشغيل والصيانة، وتلبية حاجة المنشآت العاملة فيه، كما يقدم الصندوق عبر بوابة "طاقات" عدة ممكنات لتوطين القطاع، ورفع نسبة مشاركة المواطنين والمواطنات في سوق العمل.

ويهدف توطين قطاع التشغيل والصيانة، إلى توفير فرص عمل جاذبة للمواطنين والمواطنات في القطاعات الحيوية، وتطوير وتحسين بيئة العمل في القطاع، وكذلك تعزيز دور القطاع ومشاركته في التنمية الاقتصادية الوطنية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في رفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل.

وأصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية أحمد بن سليمان الراجحي، في شهر صفر الماضي قراراً وزارياً برفع نسب التوطين للوظائف المستهدفة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، كما أصدر مؤخراً قراراً باعتماد دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة.

ونصَّ دليل التوطين على أنه "من مبدأ خلق فرص متكافئة لجميع السعوديين الباحثين عن عمل في قطاع التشغيل والصيانة، فإنه يجب على الجهات العامة، تضمين فقرة في كراسة المنافسة، لإلزام المقاولين بالإعلان عن جميع الوظائف المستهدفة في البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، لضمان الوصول إلى أكبر شريحة من الأفراد".

ترشيحات:

المبيعات ترتفع بالأرباح السنوية لـ "ثوب الأصيل" لـ80 مليون ريال

"بنك الرياض" يبدأ طرح الإصدار الأول من صكوك دولية بالدولار

"سابك" تعلق انتاج مادة بوليمرات ألتم™ في إسبانيا خلال 2020

"التعاونية" تجدد عقد تقديم خدمات التأمين الصحي لموظفي "الخطوط السعودية"

مجلس إدارة "التموين"يوصي بتوزيع 1.4 ريال للربع الرابع لعام 2019

المبيعات ترتفع بأرباح "التموين" خلال 2019

النقل السعودية:مستأجرو السيارات لهم الحق برفض التوقيع على العقود المخالفة

"موبايلي" تحقق أرباحاً للمرة الأولى منذ خمس سنوات