تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 مارس.. مساهمو "الدولي الإسلامي" يناقشون توزيع 42.5 درهم نقداً

9 مارس.. مساهمو "الدولي الإسلامي" يناقشون توزيع 42.5 درهم نقداً
بنك قطر الدولي الإسلامي

الدوحة – مباشر: يناقش مساهمو بنك قطر الدولي الإسلامي في الجمعية العامة العادية المقرر عقدها يوم 9 مارس/ آذار المقبل، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية الماضية بنسبة 42.5 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 42.5 درهماً للسهم، مع النظر في توصية إصدار صكوك.

يُشار إلى أن رأسمال الدولي الإسلامي يبلغ 1.51 مليار ريال، موزعاً على أسهم بنفس العدد، حيث تبلغ القيمة الاسمية للسهم ريالاً واحداً.

وحسب بيان البنك لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، فقد حدد يوم 23 مارس/ آذار القادم كموعد احتياطي لانعقاد العمومية، في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وتنظر العمومية أيضاً في تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات وحساب الأرباح والخسائر عن العام الماضي، وتقرير الحوكمة، إلى جانب النظر في الخطط المستقبلية للبنك.

وتناقش العمومية أيضاً توصية مجلس الإدارة لتجديد قرار عمومية العام السابق بشأن استكمال إصدار صكوك رأسمالية، ضمن الشريحة الأولى لرأس المال غير قابلة للتحول لأسهم، بحد أقصى 3 مليارات ريال، تصدر على مراحل في 3 سنوات، على ألا تتجاوز الصكوك المصدرة قاعدة رأسمال البنك واحتياطاته.

وكان صافي ربح الدولي الإسلامي ارتفع في العام الماضي بنسبة 5.09 بالمائة عند 927.05 مليون ريال، مقارنة بــ882.14 مليون ريال عام 2018.

وبحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت قطر، ارتفع سهم الدولي الإسلامي بنسبة 2.51 بالمائة إلى 8.99 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 1.74 مليون ريال، وزعت على 197.93 ألف سهم.

ترشيحات:

6.43 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية بدول الخليج خلال 2019

استثمارات الخليجيين ببورصة عمّان تتراجع 12% خلال يناير

وكالة: قطر ترجئ شراكات للتوسع بإنتاج الغاز مع انهيار الأسعار

المبيعات تضغط على الأرباح السنوية لـ"الكهرباء والماء".. مع توصية بتوزيع نقدي