TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 مارس.. عمومية "دبي الإسلامي" تناقش توزيع 35% نقداً

15 مارس.. عمومية "دبي الإسلامي" تناقش توزيع 35% نقداً
أحد فروع بنك دبي الإسلامي

دبي - مباشر: تقرر انعقاد الجمعية العمومية لبنك دبي الإسلامي لمناقشة مقترح توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 35 بالمائة من رأس المال عن عام 2019، وذلك خلال اجتماعها الذي سيعقد يوم 15 مارس/آذار 2020.

وأشار البنك في بيان لسوق دبي المالي، إلى أن الجمعية العمومية ستناقش خلال اجتماعها أيضاً زيادة نسبة ملكية الأجانب في أسهمه من 25 بالمائة إلى 40 بالمائة.

وقال إنه سيتم خلال الاجتماع تفويض مجلس الإدارة لإصدار صكوك رئيسية أو أدوات مالية أخرى مماثلة غير قابلة للتحويل إلى أسهم، سواء عن طريق برنامج أو خلاف ذلك في حدود مبلغ اسمي إجمالي بقيمة لا تتجاوز 7.5 مليار دولار.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة إصدار صكوك إضافية من الشق الأول غير قابلة للتحويل لأسهم بقيمة لا تتجاوز 1.5ـ مليار دولار وصكوك من الشق الثاني بقيمة لا تتجاوز 1.5 مليار دولار.

وسيتم تفويض المجلس لتحديد تاريخ الإصدار بما لا يتجاوز سنة من تاريخ الجمعية، والمبلغ وآلية الطرح وهيكل الصفقة وكذلك الشروط والأحكام الأخرى لمثل هذا الإصدار، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

ويناقش اجتماع البنك تقرير مجلس الإدارة عن أعمال البنك وعن مركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2019 والتصديق عليه، انتخاب أعضاء لمجلس الإدارة للدورة الجديدة 2020 - 2023.

وأشار البنك إلى أنه في حال لم يكتمل النصاب القانوني لاجتماع الجمعية العمومية فسيكون الاجتماع الثاني يوم الاثنين الموافق 23 مارس/آذار 2020.

وأعلن البنك في وقت سابق عن نمو أرباحه السنوية بنسبة 2 بالمائة في عام 2019، مقارنة بـــصافي الأرباح في عام 2018، إضافة إلى إعلانه عن الموافقة على زيادة نسبة ملكية الأجانب في أسهم رأسمال البنك من 25 بالمائة إلى 40 بالمائة.

ترشيحات:

ارتفاع سهم "دبي الإسلامي" بعد مقترح بزيادة حصة الأجانب