تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإنتاج الحربي" المصرية: 11 شركة تحت التأسيس بشراكات عالمية

"الإنتاج الحربي" المصرية: 11 شركة تحت التأسيس بشراكات عالمية
وزير الانتاج الحربي يرافق الرئيس السيسي خلال افتتاح مصنع 300 الحربي

القاهرة- مباشر: قال وزير الدولة للإنتاج الحربي بمصر، إن الوزارة تعمل حاليا على تأسيس 11 شركة مع شركات عالمية، مشيرا إلى إتمام تأسيس 6 شركات أخرى في وقت سابق.

وأضاف الوزير محمد العصار، في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، أن ضمن الـ 11 شركة، سيتم تأسيس لإنتاج المواسير البولي إيثلين عالي الكثافة بالتعاون مع شركة إماراتية، ومصنع لإنتاج إطارات السيارات ومن المستهدف أن ينتج 3 مليون إطار في العام، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال افتتاح مصنع 300 الحربي التابع لشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ولفت وزير الدولة للانتاج الحربي، إلى أنه سيتم تأسيس شركة لإنتاج سيارات النقل الخفيفة التي تعمل بالكهرباء، وشركة لإنتاج الأسطوانات المتطورة للغاز الطبيعي، ومصنع لإنتاج الشحن الخاصة بالعربات الكهرباء، ومصنع لإنتاج أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية، وشركة لإنتاج النجيل الصناعي، ومصنع لإنتاج محطات تنقية المياه، ومصنع لإنتاج فلاتر الكهرباء.

واستعرض العصار، إنجازات الوزارة منذ 2014، والمتمثلة في رؤية الإنتاج الحربي، كمؤسسة صناعية متطورة تعمل كمصدر رئيسي لتسليح قواتنا المسلحة، وتنتج قيمة مضافة للاقتصاد المصري والمشاركة في المشروعات القومية والتنموية في إطار "رؤية مصر 2030"، وكذلك ما تحقق من انجاز في هيكل وزارة الإنتاج الحربي. 

وذكر أنه تم التعاون مع 65 شركة قطاع خاص مصرية، وأنه خلال الخمس سنوات الماضية تم الانتهاء من 237 مشروعًا مع 20 وزارة و10 محافظات و27 هيئة و12 جامعة بقيمة إجمالية بلغت 25 مليار جنيه.

ولفت العصار، أنه يجب أن تكون منظومة الإنتاج الحربي ذات قيمة مضافة، وذلك بإنشاء خطوط إنتاج وشركات صناعية جديدة بالتعاون مع الشركات العالمية الكبرى التي تمتلك تكنولوجيات متقدمة، حيث يتم العمل معها على مشروع مشترك ينتج منتجات عالية الجودة وتكون لديها قدرة تنافسية تطرح في الأسواق المصرية. 

وأضاف أن خطوط الإنتاج التي تم إنشائها، تمثلت في الشاحنات "الماز" مع الجانب البيلاروسي، وإنتاج موانع التسريب في مصنع 81، وإنتاج البوابات الأمنية والإلكترونية، والعدادات الذكية للكهرباء بالتعاون مع شركة هواوي وشركة زد تي إي، وعدادات المياه مسبوقة الدفع، عدادات الغاز مسبوقة الدفع.

وأوضح أن الهدف الرئيسي لمؤسسة الإنتاج الحربي هو توفير احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر والمعدات؛ ومن أجل ذلك عملنا جميعًا بكل جد واجتهاد آملين أن نكون أحد قصص النجاح التي تتحقق في كافة ربوع الوطن.

وكان افتتح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مصنع 300 الحربي بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة في ذخائر الأسلحة المتعددة الصغيرة والمتوسطة والقذائف.

ترشيحات ..

كم أنفقت مصر على دعم المواد البترولية خلال 6 أشهر؟

مشتريات أجنبية تصعد ببورصة مصر بالختام وسط اتجاه عرضي

بعودة رحلات "شارتر البريطانية"..توقعات بتحسن إشغالات فنادق شرم الشيخ

مصر..16% ارتفاعاً بمصروفات المكافآت والبدلات في 6 أشهر