TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وفرنسا تجريان تدريباً في البحر المتوسط بمشاركة صائدات الألغام

مصر وفرنسا تجريان تدريباً في البحر المتوسط بمشاركة صائدات الألغام
المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاع - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، إن عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية نفذت تدريباً بحرياً عابراً بمنطقة تدريب اللنشات والصائدات بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط بمشاركة صائدة الألغام المصرية (البرلس) وصائدة الألغام الفرنسية (CAPRICORNE) وذلك عقب انتهاء زيارتها الناجحة لميناء الإسكندرية.

وأضاف العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في بيان على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الاثنين، أن ذلك في ظل توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

وأوضح المتحدث العسكري، أن التدريب تضمن تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية ومنها التدريب على إزالة الألغام بالبحر وكذلك التدريب على تحييد الألغام باشتراك عناصر من مقاتلي القوات الخاصة البحرية والتي أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية والعناصر المشاركة على تنفذ المهام بكل دقة.

كما تأتى تلك التدريبات في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية وبما يساهم في صقل المهارات وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال ودعم جهود الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة.

ترشيحات ..

الحكومة المصرية ترفع الإنفاق على "الأجور" 12% خلال 6 أشهر

رغم هبوط المعدن الأصفر عالمياً..أسعار الذهب في مصر تستقر اليوم

بعد تجاوزها 5.5 مليون طن..ماذا يعزز صادرات مصر الزراعية؟