TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان تأسيس "الاتحاد الخليجي لعبوات المياه" على هامش فعاليات "جلفود"

إعلان تأسيس "الاتحاد الخليجي لعبوات المياه" على هامش فعاليات "جلفود"
جانب من المؤتمر الصحفي لإعلان تأسيس الاتحاد

دبي – مباشر: وقع لاعبون رئيسيون في قطاع المياه المعبأة مذكرة تفاهم ترمي إلى إنشاء اتحاد خاص يعنى بشؤون هذا القطاع الحيوي على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وذلك على هامش فعاليات معرض "جلفود"2020 المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي.

ويهدف هذا الاتحاد الذي حمل اسم "الاتحاد الخليجي لعبوات المياه" GBWA والذي يتخذ من دبي مقراً له إلى تأليف مجموعة عمل إقليمية تضم ممثلين عن قطاع المياه المعبأة في عبوات من أجل معالجة التحديات التي تواجه القطاع وجعله أكثر قدرة على المنافسة، بسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وحملت مذكرة التفاهم توقيع أسماء المؤسسين للاتحاد وهم كلٍ من المهندس طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي لمجموعة "أغذية" وألكسندر فانيت ريت، الرئيس التنفيذي لشركة ماي دبي وإقبال حمزة الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للمواد الغذائية ومحمد العويس رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للمرطبات كأعضاء مجلس إدارة "جمعية الخليج للمياه المعبأة"GBWA".

وأشارت الوكالة إلى أنه من خلال إنشاء هذا الاتحاد من أجل التواصل مع مختلف القطاعات الحكومية سوف يعمل أعضاء "الاتحاد الخليجي لعبوات المياه" معاً لمعالجة جميع المسائل المتعلقة بالاستدامة والقضايا البيئية التي تؤثر على قطاع صناعة المياه المعبأة في عبوات واستنباط طرق جديدة لتحسين معايير الجودة.

وأضافت أن هذه المجموعة أيضاً سوف تجتمع بانتظام لمناقشة مخاطر السوق التجارية والقيام بحملات توعية مشتركة موجهة للمستهلكين.

ويهدف هذا الاتحاد أيضاً إلى بناء جسر تعاون تقني وتبادل المعلومات وكذلك اعتماد الفعالية التشغيلية في هذه الصناعة، والعمل على تأسيس قاعدة بيانات مشتركة لتبادل المعرفة بين تلك الكيانات في المنطقة.

وعبر المهندس طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي لمجموعة "أغذية" عن حماسه لإيصال صوت قطاع المياه المعبأة في عبوات في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال إطلاق الاتحاد الخليجي لعبوات المياه.

من جهته أعتبر ألكسندر فانيت ريت الرئيس التنفيذي لشركة ماي دبي الاتحاد الخليجي لعبوات المياه مكون أساس لمواصلة تطوير صناعة المياه المعبأة في المنطقة.

ومن بين أبرز المواضيع الرئيسة الذي يهدف الاتحاد إلى معالجتها: البيئة والاستدامة والالتزام بالحد من النفايات البلاستيكية وندرة المياه الجوفية وارتفاع تكلفة إنتاج مياه الشرب وكفاءة استخدام المياه والصحة والسلامة بالإضافة إلى الأطر التنظيمية وتوفير الدعم لقطاعي المياه والطاقة وغيرهما من الأمور ذات العلاقة.

ترشيحات

تشغيل المحطة النووية يتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

"المنصوري" يوضح موقف الشركات المتعثرة الموقوفة عن التداول بأسواق الإمارات..الثلاثاء