تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الهجرة تبحث مع مصريين بالخارج إنشاء مدينة طبية عالمية

وزيرة الهجرة تبحث مع مصريين بالخارج إنشاء مدينة طبية عالمية
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية

القاهرة- مباشر: بحثت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع وفد طبي من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا، سبل التعاون المشترك لدعم المجال الطبي المصري.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الاثنين، أن تلك المباحثات تأتي في إطار الخطة التي تتبناها الوزارة لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وإدماجهم في المشروعات القومية التي تطلقها الدولة، ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وخلال اللقاء، استعرضت ، الوزيرة، مشروع إنشاء أول أكبر مدينة طبية في مصر لمعالجة المواطنين، مشيرة إلى أنها ستعمل على إيصال الوفد الطبي بالقائمين على هذه المبادرة، خاصة بعد أن إعرابه عن حرصهم في المشاركة في إنشاء هذه المدينة

وأكدت نبيلة مكرم، أن مصر تملك نماذج إيجابية في المجال الطبي بالخارج، مثل الدكتور السير مجدي يعقوب، والدكتور كمال إبراهيم أستاذ جراحات العظام الذي كان يجري 3 عمليات يوميًا، ودرب وعلم أطباء إثيوبيين، وأنشأ مركزًا لعلاج تشوهات العمود الفقري في إثيوبيا، والدكتور هشام عاشور ستاذ أمراض النساء والتوليد ومدير عام مستشفى بيتانين إيسارلون بألمانيا.

وطالبت وزيرة الهجرة الوفد بضرورة المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية المقرر إقامته خلال الفترة القادمة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح، مضيفة أنها ستنظم للوفد لقاء مع القائمين على هذا المؤتمر، لبحث فرص مشاركتهم في هذا المؤتمر، لما له من أهمية خاصة فى ظل اهتمام القيادة السياسية بهذا النوع من السياحة.

ومن جانبهم، أعرب الوفد عن سعادتهم باللقاء، مشيرين إلى أنهم بصدد تدشين جمعية خيرية تحت مسمى "HOME" في مصر، تتولى تعبئة الجالية المصرية وخاصة العاملين في الحقل الطبي المقيمين خارج مصر، لدعم التخصصات الطبية داخل مصر من خلال تخصيص وقت للذهاب إليها لتقديم خدماتهم الطبية مجانًا بالمناطق الأكثر احتياجا، إضافة إلى استقدام خبراء دوليين في المجال الطبي لمصر لتبادل الخبرات وتطوير المنظومة الصحية، وذلك بالتعاون مع وزارة الهجرة.

وثمن الوفد مقترح وزيرة الهجرة بالمشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية القادم، موضحًا أنه ضمن أهداف الجمعية أيضا تنشيط السياحة العلاجية والصحية في مصر، من خلال إبراز المقومات التي تمتلكها مصر في هذا المجال والتعظيم منها لجذب الكثير من دول المناطق المجاورة.

 ترشيحات..

بعودة رحلات "شارتر البريطانية"..توقعات بتحسن إشغالات فنادق شرم الشيخ

مصر..16% ارتفاعاً بمصروفات المكافآت والبدلات في 6 أشهر

الحكومة المصرية ترفع الإنفاق على "الأجور" 12% خلال 6 أشهر

رغم هبوط المعدن الأصفر عالمياً..أسعار الذهب في مصر تستقر اليوم

بعد تجاوزها 5.5 مليون طن..ماذا يعزز صادرات مصر الزراعية؟