TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعودة رحلات "شارتر البريطانية"..توقعات بتحسن إشغالات فنادق شرم الشيخ

بعودة رحلات "شارتر البريطانية"..توقعات بتحسن إشغالات فنادق شرم الشيخ
سائحون بريطانيون في مطار شرم الشيخ

القاهرة- محمد موافي: شهدت الاشغالات الفندفية في مدينة شرم الشيخ تحسناً ملحوظاً خلال الفترة الحالية بالتزامن مع عودة أولى رحلات الطيران "شارتر" البريطانية لشرم الشيخ.

وبحسب عاملون في السوق، أكدوا –خلال حديثهم مع " مباشر"- أن نسبة الاشغالات الفندقية في شرم ارتفعت خلال الفترة الحالية لتصل إلى 60% مقارنة بالعام الماضي.

ووصلت أولى الرحلات البريطانية "شارتر" إلى مدنية شرم الشيخ أمس الأحد، بعد توقف استغرق 4 سنوات، وذلك عقب تدعيم وتعزيز المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية.

وكانت الحكومة البريطانية، قد وافقت على استئناف الرحلات الجوية الإنجليزية في أكتوبر الماضي إلى مطار شرم الشيخ الدولى مرة أخرى.

من جهته، قال رئيس جمعية مستثمري طابا ونويبع بجنوب سيناء، إن عودة رحلات الطيران المباشر بين شرم الشيخ وبريطانيا، يعد مؤشراً قوياً على تعافي السياحة وزيادة معدلات الأمان في المطارات المصرية.

وأضاف سامي سليمان في اتصال هاتفي مع " مباشر" اليوم الاثنين، أن انتظام رحلات الشارتر إلى مدينة شرم الشيخ من شأنه أن يرفع معدلات الإشغالات الفندقية ويزيد إيرادات السياحة ويبعث رسالة أمان لكافة العواصم الأوروبية بأمن واستقرار شواطئ البحر الأحمر .

وتوقع تقرير لمؤسسة كوليرز إنترناشيونال المتخصصة في الاستشارات والبحوث العقارية، أن يرتفع إجمالي عدد السياح القادمين لمصر من أكبر 5 أسواق رئيسية بنسبة 27% خلال عام 2024 مقارنة بالعام الماضي، على أن يصل الأعداد لـ8.8 مليون سائح في 2024، من أسواق ألمانيا وأوكرانيا والسعودية وليبيا والسودان.

وأكد  سليمان، أن نسبة الإشغالات الفندقية خلال الفترة الحالية في شرم الشيخ تتراوح حالياً بين 50إلى 60% على الأقل، موضحا أن نسبة الإشغالات في شرم الشيخ مرشحة للزيادة خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع بدء رحلة العائلة المقدسة والاحتفال بأعياد سيناء.

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولى أمس الأحد، أول رحلتين تابعتين لإحدى شركات السياحة البريطانية والتي تعد أولى رحلات الطيران الإنجليزي «الشارتر» حيث كانت الرحلة الأولى قادمة من مطار "لندن جاتويك" وعلى متنها 184 راكبا، والرحلة الثانية قادمة من مطار "مانشستر" وعلى متنها 190 راكبا.

ومن المقرر أن تسير الشركة الإنجليزية 3 رحلات أسبوعياً قادمة من مطار لندن جاتويك إلى شرم الشيخ خلال الموسم الشتوى الحالى حتى 25 مارس المقبل.

وأشار إلى أن مدينة طابا ستشهد زيادة في نسبة الإشغالات خلال الفترة المقبلة وتحديد بداية من شهر أبريل المقبل مع بدء الإجازات في أسرائيل ودخول أعداد كبيرة من السياح للقضاء الإجازة على شواطئ سيناء .

عن الوضع في نويبع، قال سليمان، الفترة الحالية نسبة الإشغالات ضعيف ونحاول بشتى الطرق حل كافة مشاكل المستثمرين فيما يتعلق بالمديونيات المتأخرة أو  بالقروض.

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد شركات السياحة الأسبق، إن مؤشرات السياحة في شرم الشيخ تشهد تحسنا مقارنة بمؤشرات العام الماضي، وذلك عقب رفع حظر الطيران البريطاني لأرض الفيروز .

وأضاف إلهامي الزيات، في اتصال هاتفي مع " مباشر"، أن زيادة نسبة الإشغالات ف يالفترة الحالية راجع لعدة عوامل أبرزها السياح البريطانين، وزيادة معدل تنظيم المؤتمرات في مدينة شرم الشيخ، فضلا عن وجود فائض طائرات  في بعض دول العالم والاتجاه نحو مصر عقب تفشي فيروس كورونا في الصين.

وأكد الزيات، أن مصر للطيران بصدد تدشين خط منتظم بين شرم الشيخ ولندن في الـ23 من مارس الجاري، ما يساهم بشكل كبير في زيادة تدفق السياح البريطانين للأراضي المصرية، ويرفع نسب الإشغالات لمستويات قياسية لم تحدث منذ 2011، في ظل وجود أكثر من 80 ألف غرفة فندقية بشرم الشيخ.

يذكر أن إيرادات السياحة ارتفعت بقيمة 2.7 مليار دولار مسجلة 12.570 مليار دولار في العام المالي 2018-2019 مقابل 9.804 مليار دولار في العام المالي 2017-2018.

ترشيحات.. 

الحكومة المصرية ترفع الإنفاق على "الأجور" 12% خلال 6 أشهر

رغم هبوط المعدن الأصفر عالمياً..أسعار الذهب في مصر تستقر اليوم

بعد تجاوزها 5.5 مليون طن..ماذا يعزز صادرات مصر الزراعية؟