TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جنرال موتورز" تتخارج من أعمالها في أستراليا ونيوزيلندا

"جنرال موتورز" تتخارج من أعمالها في أستراليا ونيوزيلندا

مباشر: أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" خططها لإنهاء أعمالها في أستراليا ونيوزيلندا وبيع مصنعها في تايلاند، في أحدث خطوة ضمن خطة إعادة الهيكلة لاستثماراتها العالمية.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان صادر أمس الأحد، إنها ستنهي عمليات البيع والتصميم والعمليات الهندسية في أستراليا ونيوزيلندا وستنهي العلامة التجارية لـ"هولدن" بحلول عام 2021.

كما أعلنت الشركة أيضًا أنه سوف تبيع وحدتها "رايونج" في تايلاند إلى شركة "جريت وول موتورز"، كما ستسحب "شيفروليه" من السوق المحلية في تايلاند بحلول نهاية عام 2020.

ومن جانها، قالت رئيسة جنرال موتورز "ماري بارا": "نحن نقوم بإعادة هيكلة عملياتنا الدولية، مع التركيز على الأسواق التي نمتلك فيها استراتيجيات صحيحة لتحقيق عوائد قوية، وإعطاء الأولوية للاستثمارات العالمية التي ستحرك النمو في مستقبل التنقل للسيارات الكهربية.

وتابعت: "في حين أن هذه الإجراءات تدعم استراتيجيتنا العالمية، فإننا نفهم أنها تؤثر على الأشخاص الذين ساهموا كثيرًا في شركتنا، وسندعم موظفينا وعملائنا وشركائنا لضمان انتقال منظم في الأسواق المتأثرة".

وسجلت شركة "جنرال موتورز" خسائر بأكثر من التوقعات خلال الربع الأخير من العام الماضي، مع تراجع الإيرادات بنسبة 20 بالمائة.

وأغلق سهم "جنرال موتورز" تعاملات جلسة الجمعة الماضية على تراجع بنحو 1.5 بالمائة إلى 34.76 دولار.