تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة سنغافورة تخفض توقعاتها لأداء الاقتصاد بسبب كورونا

حكومة سنغافورة تخفض توقعاتها لأداء الاقتصاد بسبب كورونا

مباشر: خفضت وزارة التجارة والصناعة في سنغافورة توقعاتها الاقتصادية لعام 2020؛ بفعل تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة في سنغافورة، اليوم الإثنين، أنها تتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد خلال العام الجاري بنسبة 0.5 بالمائة.

وخفضت الوزارة نطاق توقعاتها للتغيير في إجمالي الناتج المحلي الإجمالي السنوي إلى ما بين -0.5 و1.5 بالمائة، وهو أسوأ من التوقعات السابقة للنمو التي كانت تتراوح بين 0.5 إلى 2.5 بالمائة.

وبحسب البيان، استندت الوزارة في التوقعات السابقة إلى احتمالات حدوث تحسن بسيط في النمو العالمي إلى جانب الانتعاش في دورة الإلكترونيات العالمية خلال العام الحالي، قبل أثر تفشي مرض فيروس "كورونا" على الصين وسنغافورة والعديد من الدول في جميع أنحاء العالم.

وأعلنت وزارة الصحة بسنغافورة إصابة 75 حالة مؤكدة حتى ظهر أمس الأحد، مع حقيقة أنها تشهد واحدة من أعلى أعداد حالات الإصابة بالفيروس خارج الصين.

وحددت الوزارة القطاعات المتأثرة بالفيروس مثل التصنيع وتجارة الجملة، بسبب الطلب في الأسواق الرئيسية بالنسبة لسنغافورة مثل الصين.

كما شهد قطاعي السياحة والنقل انخفاضاً حاداً بسبب هبوط عدد السائحين خاصةً القادمين من الصين، بالإضافة إلى توقعات بتراجع الاستهلاك المحلي حيث ستتقلص بعض أنشطة مثل التسوق وتناول الطعام بالخارج.