TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المواصفات السعودية تعتمد 682 مواصفة خلال 2019

هيئة المواصفات السعودية تعتمد 682 مواصفة خلال 2019
مقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالسعودية

الرياض ـ مباشر: قال نائب المحافظ للمواصفات والمختبرات بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إن الهيئة اعتمدت خلال العام 2019م نحو 218 مواصفة قياسية جديدة.

وأضاف طامس بن علي الحمادي، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين، أنه إلى جانب ذلك تم اعتماد 450 مواصفة قياسية، محدثة أو معدلة، فيما بلغت المواصفات المترجمة 14 مواصفة، بإجمالي 682 مواصفة قياسية.

وأشار إلى وجود 218 مشروع مواصفة قياسية سعودية في مراحل الدراسة والإعداد المختلفة، تمهيداً لاعتمادها كمواصفات قياسية سعودية.

كما أوضح أن الهيئة تقوم بشكل مستمر بإعداد واعتماد المواصفات القياسية السعودية للمنتجات المصنعة محلياً أو المستوردة لتفي بالمتطلبات المقبولة التي تُحقق السلامة وكفاءة الأداء.

وأشار نائب المحافظ للمواصفات والمختبرات بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إلى أن الهيئة تشارك في إعداد المواصفات القياسية الخليجية والعربية والدُولية.

وقال: "تحرص الهيئة على تلبية المتطلبات المُلحة التي تردُ إليها من قطاعات مختلفة بالمملكة، واستمرت خلال 2019 في التركيز على إعداد وتبني اللوائح الفنية والمواصفات القياسية ذاتِ العلاقة بالتوجهات الاستراتيجية للمملكة.

وكما نوه بأن الهيئة حريصة على مواكبة التعديلات والتحديثات التي تُجريها المُنظمات الدُولية على المواصفات القياسية التي أصدرتها، وسبق أن تبنتها الهيئة.

وأوضح طامس بن علي الحمادي أن مجموع المواصفات القياسية السعودية المعتمدة (بجميع فئاتها) والصادرة عن الهيئة منذ نشأتها وحتى العام الماضي 2019، بلغ 30.08 مواصفة قياسية.

وأشار إلى أن المواصفات القياسية للمنتجات الكهربائية والإلكترونية، جاءت في المرتبة الأولى بـ 6.648 مواصفة، تلاها المنتجات الميكانيكيـة والمعدنية بـ6.128 مواصفة، ثم الكيميائيـة والبترولية بواقع 6.418 مواصفة.

وأشار إلى أن من أبرز المواصفات القياسية التي تمَ اعتمَادها خلال عام 2019، المواصفة القياسية السعودية "متطلبات كفاءة الطاقة ومتطلبات التشغيل ووضع البطاقات لمنتجات الإنارة.

وأفاد الحمادي أن الهيئة حرصت على الاستمرار في تفعيل دور الفرق الفنية في إعداد المواصفات القياسية من أجل لتطوير عملية إعداد المواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية بإتاحة فُرص متكافئة للقطاعات الحكومية والخاصة.

ترشيحات:

السعودية.. أرباح شركات الوساطة ترتفع 25.5% بالربع الرابع تزامناً لطرح أرامكو

الشربا السعودي: مجموعة العشرين تعمل على ترجمة السياسات لقوانين محلية

وزير الإعلام: خطة استراتيجية كاملة لرئاسة السعودية لمجموعة العشرين

أمانة السعودية لمجموعة العشرين: نسعى لإحداث فارق بالأبعاد الدولية للقضايا

العمل السعودية تطلق جائزة لتحفيز القطاع الخاص على التوطين

السعودية.. "البلديات" تعتمد شركتين جديدتين لإدارة وصيانة محطات الوقود