TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمانة السعودية لمجموعة العشرين: نسعى لإحداث فارق بالأبعاد الدولية للقضايا

أمانة السعودية لمجموعة العشرين: نسعى لإحداث فارق بالأبعاد الدولية للقضايا
شعار رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين

الرياض ـ مباشر: قال الأمين العام للأمانة السعودية لمجموعة العشرين، إن المملكة تعد دولة مؤثرة باقتصاد العالم، وخلال رئاستها لمجموعة العشرين ستحدث فرقًا في الأبعاد الدولية للموضوعات والقضايا والمشاكل والتحديات التي ستطرحها بالقمة.

وأضاف فهد بن عبدالله تونسي، خلال الملتقى التعريفي الأول للإعلاميين، وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الاثنين، أن المملكة ستبحث عن مبادرات وحلول لتلك التحديات والقضايا، بغرض التوافق مع دول القمة حولها.

وأشار تونسي إلى ان المملكة أعدت برنامجًا تعليميًا متكاملًا سيصل إلى 30 ألف مدرسة تعليمية و6 ملايين طالب وطالبة، كما سيتم تنظيم مسابقة تلفزيونية على مستوى المملكة لتعميق ثقافة مجموعة قمة دول العشرين على الطلبة.

كما أوضح أن العمل في مجموعة العشرين يشارك فيه العديد من القطاعات الحكومية من خلال 4 لجان رئيسة وفق منظومة متناغمة لخدمة أهداف رئاسة المملكة لمجموعة العشرين تتمثل في (اللجنة الإعلامية ، اللجنة الأمنية، اللجنة اللوجستية، اللجنة الثقافية).

وتابع: "العمل في تلك اللجان يتم بشكل شمولي إذ الجميع يعمل ضمن منظومة حوكمة متكاملة ومتناغمة، كما ستعقد خلال رئاسة المملكة لقمة العشرين اجتماعات للقمة أبرزها اجتماع مجموعة العشرين والتواصل التي تضم منظمات للمجتمع المدني".

وعن رؤية المملكة من خلال استضافتها لمجموعة العشرين، أفاد تونسي أن الأثر المستدام هو تبيان قيادة المملكة في بناء سياسات اقتصادية دولية يمكن التوافق عليها وتخدم البشرية بشكل عام.

أوضح الأمين العام للأمانة السعودية لمجموعة العشرين، أن ولي العهد السعودي، وجه بأن يكون شعار رئاسة المملكة لمجموعة قمة العشرين، ممثلا لهوية المملكة.

ترشيحات:

وزير الإعلام: خطة استراتيجية كاملة لرئاسة السعودية لمجموعة العشرين

الشربا السعودي: مجموعة العشرين تعمل على ترجمة السياسات لقوانين محلية

الكويت: بدء الضخ التجريبي للنفط بالمنطقة المقسومة مع السعودية

الأجانب يقلصون ملكيتهم بالأسهم السعودية بأكثر من مليار دولار.. في أسبوع

العدل السعودية: تعديلات جديدة لمعالجة حقوق الأطفال بالحضانة والنفقة

"المركز الوطني" يوضح حقيقة حظر هيئة الغذاء الأمريكية التمور السعودية

"البلديات": 5000 فرصة تنتظر المستثمرين في ملتقى الاستثمار البلدي "فرص"