تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للاستقرار عالمياً مع تطورات كورونا

محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للاستقرار عالمياً مع تطورات كورونا

مباشر: تحول الدولار الأمريكي  للاستقرار مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، بالتزامن مع عطلة الأسواق المالية في الولايات المتحدة ومع ترقب تطورات تفشي الفيروس الصيني.

وتتوقف الأسواق المالية الأمريكية عن التداولات اليوم في عطلة رسمية احتفالاً بيوم الرؤساء.

وعلى صعيد الكورونا، بلغ عدد وفيات الكورونا 1770 شخصاً، بينما زاد عدد المصابين ليتجاوز 70 ألف حالة.

فيما اتخذت الصين إجراءات تحفيزية لمواجهة كورونا حيث خفضت معدل الفائدة للقروض متوسطة الآجل كما ضخ 14 مليار دولار في الأسواق المالية.

وكانت بيانات اقتصادية أظهرت في الأسبوع الماضي، ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة وفقاً للتوقعات خلال يناير/كانون الثاني الماضي، بينما تراجع الإنتاج الصناعي بأكثر من التوقعات للمرة الرابعة على التوالي خلال الشهر الماضي.

وبحلول الساعة 7:08 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر الدولار مقابل اليورو مسجلاً 1.0832 دولار، بينما ارتفع مقابل العملة اليابانية بنحو 0.1 بالمائة عند مستوى 109.94ين.

وارتفعت العملة الخضراء أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3 بالمائة عند 1.3002 دولار، في حين تراجعت مقابل العملة السويسرية بنسبة طفيفة 0.1 بالمائة مسجلة 0.98111 فرنك.

وخلال نفس الفترة، استقر المؤشر الرئيسي للدولار، والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية مسجلاً عند 99.175، قرب أعلى مستوى 5 أشهر بعد أن كان متراجعاً عند 99.042.