TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يشدد على ضرورة شعور المواطن بتحسن ملف النظافة

الوزراء المصري يشدد على ضرورة شعور المواطن بتحسن ملف النظافة
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي

القاهرة- مباشر: أكد رئيس الوزراء المصري،على أهمية شعور المواطن في المحافظات المختلفة بنقلة نوعية في ملف النظافة.

وأشار مصطفى مدبولي، في بيان اليوم الاثنين، إلى أن الدولة وفرت الإمكانات اللازمة، وكذا التمويل،موضحا أنه سيتم متابعة مراحل التنفيذ المختلفة لحين حدوث تحسن ملحوظ في ملف النظافة.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، مع وزراء الإنتاج الحربي،البيئة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة لمتابعة الموقف التنفيذى لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة.

وخلال الاجتماع، قدمت وزيرة البيئة ، عرضاً حول الإجراءات التنفيذية التى تم إتخاذها تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية بشأن الإطار العام للخطة التنفيذية لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة، وذلك فيما يتعلق بالبنية التحتية، ومتابعة الموقف الخاص بعقود تشغيل عمليات الجمع والنقل ونظافة الشوارع بمحافظة القاهرة.

و أشارت ياسمين فؤاد ،خلال العرض إلى الحملة الاعلامية القومية التى تم إطلاقها مؤخراً تحت رعاية رئيس الجمهوية، بعنوان "اتحضر للأخضر"، والتى تهدف إلى نشر وزيادة الوعي البيئى، بما يسهم فى الحفاظ على البيئة.

ومن جانبه، أشار وزير التنمية المحلية،إلى برامج منظومة إدارة المخلفات الصلبة (2019-2023)، موضحاً أنه فيما يتعلق بالموقف التنفيذى لبرنامج تطوير البنية التحتية خلال العام 2019-2020، فقد تم إنشاء 15 محطة وسيطة ثابتة فى 7 محافظات.

وأكد محمود شعراوي، إلى إنشاء 7 محطات آخرى متحركة في ثلاث محافظات، هذا إلى جانب إنشاء26  خلية دفن صحي فى 17 محافظة، وإنشاء ثلاث خطوط جديدة فى ثلاث محافظات لتدوير ومعالجة المخلفات، مع رفع كفاءة 6 خطوط قائمة.

وأشار شعراوي، إلى أنه تم رفع التراكمات من 38 موقعاً فى 7 محافظات وصل إجمالى كمية التراكمات التى تم رفعها منها حتى الان إلى 365 ألف طن، وجارٍ استكمال المتبقي.

ترشيحات..

10 شركات مدرجة بالبورصة المصرية تكشف تأثير "كورونا" عليها

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في 11 بنكاً

"كورونا" يرفع أسعار الكمامات الطبية في مصر 400%

بعد ظهور أول مصاب بفيروس كورونا بمصر..هل تتأثر الاشغالات الفندقية؟