TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يطلب من "المنافسة" فحص مشروع الاستحواذ على "الأهلي المتحد"

"بيتك" يطلب من "المنافسة" فحص مشروع الاستحواذ على "الأهلي المتحد"
اندماج "بيتك" الكويتي و"الأهلي المتحد" البحريني
بيتك
KFH
-0.37% 800.00 -3.00

الكويت - مباشر: قال بنك بيت التمويل الكويتي (بيتك) إنه تقدم بطلب لجهاز حماية المنافسة؛ لفحص مشروع الاستحواذ المُحتمل على ما نسبته 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد البحريني.

وأفاد "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، أنه سيقوم بالإفصاح في حينه عن أية تطورات جديدة أو مؤثرة في الشأن السابق.

وقال "بيتك" في مطلع فبراير/شباط الجاري، إن الاستحواذ على البنك البحريني سيكون مشروطاً بالاستحواذ على نسبة 100 بالمائة من البنك.

وأوضح حمد المرزوق، رئيس مجلس إدارة "بيتك"، أن الفترة القادمة وبعد إتمام عملية الموافقة، سيتم استصدار الأسهم؛ ومن ثم استكمال الإجراءات تقريباً في 20 أبريل/نسيان المُقبل.

وأعلن "بيتك" في 5 فبراير/شباط الجاري، عن تقدمه إلى "الأهلي المتحد" بكتاب النية في تقديم عرض استحواذ على ما نسبته 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك البحريني.

وأوضح "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية آنذاك، أنه يعتزم تغيير اسم "الأهلي المتحد" إلى "بيت التمويل الكويتي - البحرين"، بعد إتمام عملية الاستحواذ على البنك البحريني، وذلك خلال الوقت المناسب.

كانت عمومية "بيتك" وافقت في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، على إدراج سهم البنك في بورصة البحرين، وذلك بعد إتمام الاندماج مع البنك الأهلي المتحد.

ترشيحات:

3 مارس.. مساهمو الكويتية للاستثمار يناقشون توزيعات الأرباح

الكويت: بدء الضخ التجريبي للنفط بالمنطقة المقسومة مع السعودية

حكم لـ"الموانئ الكويتية" يُلزم "الرابطة" بسداد مبالغ مُستحقة للمؤسسة

"نابيسكو" توقع عقد مناقصة بـ109.6 مليون دينار مع نفط الكويت

تأهيل تابعة لـ"المتكاملة" للقيام بأعمال لدى مؤسسة الموانئ الكويتية

قفزة بالنتائج السنوية لـ"المركز".. وتوزيع 4.8 مليون دينار أرباحاً نقدية

أرباح "إنوفست" تهبط 49% في 2019