تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك أبوظبي الأول يصدر سندات بأكثر من 3 مليارات درهم

بنك أبوظبي الأول يصدر سندات بأكثر من 3 مليارات درهم
بنك أبوظبي الأول ـ أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أصدر "بنك أبوظبي الأول" سندات بقيمة تجاوزت 3 مليارات درهم عن طريق إصدارين منفصلين من الإصدارات العامة، وهما أول إصدار لسندات بالجنيه الإسترليني و أول سندات كنغر منذ عام 2014.

وأصدر البنك السندات ذات السعر الثابت بقيمة 450 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 2.15 مليار درهم" لمدة ثلاث سنوات، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضح البنك، أن هذا الإصدار يعد الأول والأكبر من نوعه على الإطلاق الذي أصدرته المؤسسة المالية GBP من المنطقة فيما تم تغطية الاكتتاب بنحو 2.8 مرة بمشاركة قوية من مستثمرين بريطانيين حيث سيتم إدراج السندات في بورصة لندن.

وأضاف أنه جمع 350 مليون دولار أسترالي "ما يعادل 860 مليون درهم" من خلال إصدار سندات كنغر.

وتم تحديد سعر الفائدة على سندات الخزانة لمدة خمس سنوات بسعر 110 نقاط أساس على سعر صرف الفواتير البنكية لمدة ثلاثة أشهر وإصدارها بموجب برنامج إصدار الديون البالغة قيمته 2 مليار دولار أسترالي وسيتم إدراج السندات في البورصة الأسترالية، بحسب الوكالة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول رئيس قطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار للمجموعة: "إن قدرة البنك على الاستفادة من السوقين البريطاني و الأسترالي في الاسبوع نفسه تؤكد نجاح استراتيجية التمويل لديه ".

وأضاف أندريه الصايغ، أن أول سندات استرليني تمثل علامة فارقة أخرى للبنك حيث تتماشى كلتا المعاملتين مع استراتيجيتنا لتنويع قاعدة المستثمرين لدينا مع زيادة السيولة والتمويل الفعالين من حيث التكلفة.

وأشار إلى أن مستويات الطلب القوية على السندات تدل على الثقة التي يضفيها المستثمرون العالميون على بنك أبوظبي الأول.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي أصدر بنك أبوظبي الأول أول إصدار صكوك مقومة بالدولار في عام 2020 بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بموجب برنامج إصدار شهادات الائتمان بقيمة 3.5 مليار دولار، وتم تسعير الصكوك ومدتها خمس سنوات بسعر 90 نقطة أساس وهي مدرجة في بورصة لندن.

ترشيحات

إنفوجراف.. التفاصيل الكاملة لنتائج "أبوظبي الأول" في 2019

الإمارات المركزي: شطب وتوفير 3.3مليون درهم عن مواطني برنامج القروض

الإمارات تبحث التعاون والعلاقات المشتركة مع البنك الدولي وصندوق النقد