تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري: تشكيل وحدة لمتابعة تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"

الوزراء المصري: تشكيل وحدة لمتابعة تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"
رئيس الوزراء المصري يصدر مصطفى مدبولي يتابع مبادرة حياة كريمة

القاهرة - مباشر: أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، تشكيل وحدة تنفيذية لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية، بحيث تكون مسؤولة عن التنسيق بين كل الجهات التي تتولى تنفيذ المشروعات المختلفة ضمن المبادرة.

وأكد مصطفى مدبولي، أهمية توفير فرص العمل في القرى التي تدخل ضمن مبادرة حياة كريمة، وكذا توفير القروض الميسرة، وتيسير إجراءات الحصول عليها، وسرعة إنجاز تدخلات "سكن كريم" للأهالي وأعمال الإنارة وتمهيد الطرق بهذه القرى، وفقاً لبيان صحفي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء لمتابعة الموقف التنفيذي لمبادرة "حياة كريمة"، بحضور وزراء القوى العاملة، والتربية والتعليم، والتخطيط، والتنمية المحلية، والإسكان، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة.

من ناحيته، قال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل على رفع مستويات المعيشة بـ 270 قرية تزيد فيها معدلات الفقر، منهم 143 قرية خلال العام المالي 2019-2020، وذلك من خلال استثمارت في قطاعات الصرف الصحي، مياه الشرب، المدارس، الوحدات الصحية، الطرق المحلية، رفع كفاءة المنازل، والقوافل والمساعدات الطبية.

وأوضح محمود شعراوي، أن نتائج المرحلة الأولى لتنفيذ مبادرة حياة كريمة خلال العام الجاري شملت 143 قرية تخدم 1.8 مليون مواطن في 11 محافظة.

من ناحيته، ذكر مدير وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، أن عدد المشروعات التي تم تنفيذها في مجال تحسين جودة خدمات مياه الشرب بلغ 87 مشروعاً، من المقرر الانتهاء منها نهاية يونيو/حزيران المقبل، وفي مجال الصرف الصحي يوجد 49 مشروعاً سيتم تسليم 12 مشروعاً منها بنهاية يونيو/حزيران المقبل، و32 بنهاية العام الجاري، و5 مشروعات أواخر يونيو/حزيران 2021.

وفي مجال الطرق، أكد ولاء عبد الكريم، أنه سيتم تنفيذ 109 مشروعات، من المقرر الانتهاء منها بالكامل نهاية يونيو/حزيران المقبل، وفي ذات التاريخ سيتم تسليم 103 مشروعاً في مجال الكهرباء والإنارة العامة، وعلى صعيد المدارس سيتم إقامة 80 مدرسة، تم تسليم 15 منها، ومن المقرر أن يتم تسليم 57 مدرسة و 8 مدارس في نهاية أغسطس/آب المقبل ونهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتابع، أن عدد الوحدات الصحية التي سيتم تنفيذها تبلغ 42 وحدة، من المقرر الانتهاء من 30 وحدة نهاية يونيو/حزيران المقبل، و12وحدة نهاية العام الجاري، فضلاً عن مشروعات التنمية المحلية الأخرى بواقع 114 مشروعاً، والتي سيتم تسليمها نهاية يونيو/حزيران المقبل.

ترشيحات

"كورونا" يرفع أسعار الكمامات الطبية في مصر 400%

1.2 مليار دولار زيادة بتحويلات المصريين بالخارج خلال 5 أشهر

بـ4.5 مليار جنيه.."إتش.سي" تستعد لإتمام 3 صفقات استحواذ بالنصف الأول

النقل المصرية: تطوير117 مزلقان بالسكة الحديد بنظام التحكم الإلكتروني

"الخارجية" تؤكد على موقف مصر الثابت لتسوية الأزمة الليبية